5 خطوات تخلصك من «الكرش»

المصدر نصف الدنيا . nisfeldunia.ahram.org.eg
السمنة هى دائما مشكلة المشكلات التى تواجه الرجل والمرأة على اختلاف أعمارهما وجنسيتهما وظروف عملهما ولكن الحقيقة المؤكدة أن العلم الحديث يجد حلولا جذرية لمعظم المشكلات الصحية. ومن أهم تلك المشكلات السمنة وخاصة ظهور الكرش لأنه يؤدى إلى مشكلات جسيمة فى العمود الفقرى والقلب والأوردة الدموية وغيرها.
وعن حل تلك المشكلة يحدثنا الدكتور أحمد دياب استشارى السمنة والنحافة ويقول: إنه من المشكلات التي تسبب الإزعاج للكثير من البنات والسيدات والرجال هي مشكلة تراكم الدهون لابد أولا من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى حدوث السمنة.
أسباب ظهور سمنة البطن

1 - لا للإفراط في تناول الوجبات الجاهزة والتي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. فنجد على سبيل المثال أن شريحة البيتزا تحتوي على 180 سعرا حراريا وساندويتش البرجر الصغير يحتوي على 350 سعرا حراريا.  وهذه السعرات الكثيرة لا يستطيع الجسم التخلص منها فيحولها إلى دهون تتراكم بشكل أساسى  فى  منطقة البطن.
2 - عدم الإسراف في تناول المياه الغازية والتي تحتوي أيضا علي سعرات حرارية عالية.  فنجد  أن علبة المياه الغازية تحتوي على 270 سعرا حراريا بالإضافة إلي احتوائها علي بعض المواد التي تؤدي إلي تكون الكرش.
3 - تجنب تناول الحلويات، فنجد  أن قطعة الكنافة المحشوة بالمكسرات تحتوي علي 780 سعرا حراريا وهي كمية ضخمة من السعرات والتي تتحول بدورها إلي دهون في منطقة البطن.
 4 -  لا لتناول المسليات،  فنجد  أن المئة جرام من اللب يحتوي في المتوسط علي 600 سعر حراري.
5 - الكسل وقلة الحركة  وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم  أيضا من الأسباب التي تؤدي  إلي ضعف وترهل عضلات البطن فتؤدي  إلي حدوث الكرش.
كيفية الوقاية :
لكي نتجنب حدوث مشكلة الكرش لابد من الاعتدال في تناول النشويات وكذلك عدم الإسراف في تناول المياه الغازية وكذلك تجنب تناول المسليات والابتعاد عن الوجبات الجاهزة قدر الإمكان مع ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا.
ريجيم يساعدك علي التخلص من الوزن الزائد
الإفطار:
2ثمرة خيار  +بيضة مسلوقة + ثمرة فاكهة. أو  كوب زبادي + 2 شريحة جبن رومي أو قطعة جبن أبيض + ربع رغيف بلدي.
الغداء 
2 كوب ماء + طبق سلاطة+  طبق بامية أو كوسة أوفاصوليا خضراء (نى * نى  بمعلقة زيت صغيرة) 
+ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية أو 1سمكة بوري مشوي أو علبة تونة مصفاة من الزيت أو قطعة جلاش باللحم المفروم أو 2 قطعة بانيه مشوي علي الجريل.
العشاء
2 ثمرة خيار أو جزر + بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش أو كوب زبادي + ربع رغيف بلدي  أو نصف رغيف سن أو بقسماط.

تعليقات

المشاركات الشائعة