خلاف بين الأهلى وبيدفيست بسبب طريقة سداد القيمة المالية لصفقة ماهلامبى

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
تضع إدارة الأهلى الكلمات الأخيرة فى إتمام صفقة صانع العاب بيدفيست فاكامانى ماهلامبى خلال الساعات القليلة المقبلة، وتحديداً فيما يخص طريقة سداد الصفقة، بعد أن وصلت نسخه من التعاقد للمهندس محمود طاهر رئيس النادى عبر أيميله الخاص.
ونال اللاعب صاحب الـ20 ربيعاً إعجاب حسام البدرى المدير الفنى بسبب سرعته الفائقة ومهارته خاصة أنه يعتبر أحد مواهب جنوب أفريقيا الصاعده ويشبه إلى حد كبير بدايات رمضان صبحى مع الفارق فى التكوين البدنى وهو ما كان يبحث عنه الجهاز الفنى للقلعة الحمراء طوال الفترة الماضية.

وكان البدرى قد أبدى إعجابه باللاعب منذ مواجهة الفريقان التى جرت فى دور الــ32 لمسابقة دورى الأبطال الأفريقى فى مارس الماضى وتابعه خلال الفترة الماضية، وأخطر رئيس النادى بضرورة التعاقد معه وهو ما ألمح له محمود طاهر فى حديثه الأخير بأن الأهلى يركز على التعاقد مع لاعب موهوب وشاب وصاعد بهدف الإستفادة الفنية منها ثم إعادة تسويقه ليدر على القلعة الحمراء دخلاً كبيراً.

وعدد البدرى مزايا نجم جنوب افريقيا بقوله: ماهلامبى لاعب جيد للغاية..موهبة صغير السن يمكن إعادة تشكيلها، فهو سريع ومهارى ويجيد اللعب فى 4 مراكز دفعة واحدة، جناح أيمن وايسر وصانع العاب وأستعان به بيدفيست فى بعض الاحيان كمهاجم صريح، وأضاف المدير الفنى أن هذا اللاعب هو ما كنا نبحث عنه وسيكون دعم جيد للأهلى خلال الفترة المقبلة اذا ما تمت الصفقة.

وتسلم رئيس النادى العقود وما زال هناك نقاط خلافية بين الطرفين تمثل فى طريقة تسديد قيمة الصفقة المقدره بمليون و300 الف يورو، فالأهلى يريد دفعها على أقساط تمتد لمدة ستة شهور بينما بيدفيست يريد الدفع الفورى.

الغريب فى الأمر، أن الأهلى دخل فى مفاوضات مع اللاعب وناديه الجنوب افريقى فى بداية فترة الانتقالات الصيفية ولكن بتعليمات معينة تم إيقافها والتعاقد مع المغربى وليد ازارو عبر وكيل لاعبين معروف قوته داخل القلعة الحمراء حالياً ثم جرت المفاوضات من جديد مع ماهلامبى من جديد ولكن فى تلك المرة من خلال الوكيل الذى أرتبط أسمه بالصفقات ذات المبالغ المالية المرتفعة جدا، فجونيور أجايى جاء بما يقارب 3 ملايين دولار ووليد ارزاو وصل إجمالى قيمة صفقته حوالى 63 مليون جنيه ثم اخيراً نجم جنوب افريقيا والذى تقدر قيمة الصفقة بمليون و300 الف يورو بخلاف ما سيتقاضاه اللاعب.

وكان من الممكن التفاوض حول الرقم الذي سيدفعه الأهلي، لان نادي صن دوانز خرج من المفاوضات مع ماهلامبى لغلق باب القيد المحلي في جنوب افريقيا ولم يكن هناك سوي القلعة الحمراء علي الساحه، في ظل رغبة بيدفيست بالتخلي عن اللاعب للاستفادة المادية، لكن أغرب ما في هذا الموضوع أن عمرو جمال رحل لنفس النادي مقابل مبلغ زهيد للغاية بينما يبيع بطل جنوب افريقيا لاعب ناشئ للأهلي بقيمة مالية كبيرة.

ويتوجه اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي إلى جنوب أفريقيا لتوقيع العقود والعودة باللاعب لتوقيع الكشف الطبي في القاهرة والانضمام الرسمي.

تعليقات

المشاركات الشائعة