بالفيديو.. بعد استدعائه للمنتخب.. هدف ودي و4 أسيست إنجازات "شيكابالا" مع الفراعنة

المصدر الوفد . alwafd.org . اخبار الرياضة
انضم محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك المعار لفريق الرائد السعودي، إلى معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم، استعدادًا لمباراة غانا يوم 12 نوفمبر المقبل، في الجولة السادسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بعد أن استدعاه الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني.
وأثار خبر عودة شيكا إلى صفوف المنتخب ضجة كبيرة، حيث كانت آخر مشاركة له كانت عام 2014 مع شوقي غريب، خاصة بعد أن حسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى بطولة كأس العالم في مونديال روسيا 2018، بالفوز الأخير الذي حققه على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف.

وتعد إنجازات شيكابالا مع المنتخب أقل بكثير من المستوى الذي قدمه اللاعب في سنوات تألقه والتي جاءت كالتالي:

توج مرة وحيدة مع الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنجولا بقيادة حسن شحاتة ولم يشارك سوى مباراة واحدة فقط أمام موزمبيق.
بطولة كأس العالم العسكرى فى 2007.
حقق 11 بطولة مختلفة مع منتخب الناشئين والشباب والأولمبي.
وشارك شيكابالا مع المنتخب الوطني خلال 17 مباراة دولية، أحرز خلالها هدف وحيد في مرمى الكويت عام 2007 خلال مباراة ودية.

ألقابه الشخصية
حقق شيكابالا على المستوى الشخصى لقب أفضل لاعب عربي في استفتاء جريدة الهدف الليبية في 2011.
أفضل لاعب في مصر عام 2011.
أفضل لاعب عربى في استفتاء الموقع العالمي "كول كوم" عام 2011.

أرقامه مع الرائد
شارك شيكابالا، في 6 مباريات مع الرائد وسجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين ويقدم أداءً رائعًا، ويحصل على إشادة كبيرة من جماهير الرائد، والنقاد السعوديين والمحللين.
ويواجه كوبر الاتهامات بالاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين ليصبح تساؤل أين سيلعب شيكابالا مع الفراعنة محل اهتمام خاصة أن كوبر ليس من النوعية التي تميل إلى التغيير.

أين يلعب شيكابالا في المنتخب!   
سؤال يطرح نفسه على جميع المتابعين، حيث يجيد شيكابالا اللعب في 3 مراكز بالملعب هي الجناح الأيمن وصانع الألعاب خلف المهاجم والجناح الأيسر، نجد في الجناح الأيمن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وفي مركز صانع اللعب يعتمد كوبر على عبدالله السعيد لاعب الأهلي رغم تراجع مستواه خلال الفترة الأخيرة، وفي الجناح الأيسر يعتمد الأرجنتيني على محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي ورمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي.

تعليقات

المشاركات الشائعة