طفلة مصرية تحصل على «جائزة القصة» من «كامبريدج»

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار القصة

رحلتها مع كتابة القصص القصيرة باللغة الإنجليزية عنوانها «التحدي»، بدءا من تحدي الذات إلي تحدي النمطيات الجاهزة. إنها «جني محمد حيدر» «11 سنة» صاحبة قصة «الفريق السحري» المكتوبة باللغة الإنجليزية التي فازت بجائزة مسابقة دار نشر جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة، والتي تم تنظيمها لطلاب المرحلة الابتدائية علي مستوي العالم، وبعدما جاءت ضمن أفضل 12 عملا من المتقدمين للمسابقة الدولية.
تقول جني: عرفت من معلمتي «نادية فاروق» أن دار نشر جامعة كامبريدج أعلنت تنظيم مسابقة لتلاميذ المرحلة الابتدائية علي مستوي العالم حول كتابة قصة مخصصة للأطفال متضمنة رسومات يقوم المشتركون برسمها وعدم نقلها من أي مصدر، وقد تم اختيار قصتي من بين أفضل 12 عملا من المتقدمين من كل دول العالم رغم أن دراستي باللغة الفرنسية والإنجليزية هي اللغة الثانية. وأوضحت أن معلمتها قامت بمجهود كبير معها هي وزملاؤها في المدرسة للارتقاء بمستواهم في اللغة الإنجليزية وكذلك دربتهم علي كتابة القصص بهذه اللغة وأطلعتهم علي نماذج عديدة من القصص وتحليل مكوناتها.
وتستكمل: قمت بصحبة زملائي بكتابة القصص وتواصلت الأستاذة نادية مع المسئولين في كامبريدج وأرسلت لهم الأعمال التي توافرت فيها شروط المسابقة، وجاءت قصتي ضمن الأعمال الفائزة في المسابقة من دول عديدة مثل إيطاليا والهند والإمارات والبرازيل وإندونيسيا وفرنسا وتركيا وبولندا وروسيا واليونان، وقد جمعت «كامبريدج» الأعمال الفائزة ونشرتها في كتاب تم توزيعه علي العديد من الجامعات.

تعليقات

المشاركات الشائعة