طريقة عمل الحمام المغربي بفلوس على قد الأيد

المصدر صدى البلد . elbalad . أخبار الجمال

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "صدى البلد" و له فائق التحية و الاحترام

الحمام المغربي لا غنى عنه فهو يوفر عليك الكثير من الوقت، فبدلًا من النزول إلى مراكز العناية بالبشرة والتجميل وإنفاق مبالغ باهظة من أجل إجراء حمام مغربي والحصول على قسط من الراحة، سيمكنك إجرائها في المنزل بكل سهولة ويسر، وبأكثر من طريقة للحمام المغربي وبمكونات بسيطة.

طريقة عمل الحمام المغربي بالترمس:
المكونات : 
ترمس مطحون وزيوت عطرية اللافندر والنعناع، وصابون مغربي وطمي مغربي، وماء ورد، حنة سواء بيضاء أو خضراء ولوف مغربي متوسطة الخشونة، وكل هذه المكونات ستجدينها متوفرة عن العطار.

الطريقة:
اغلقي كل منافذ التهوية وقومي بإعداد المغطس"البانيو" من خلال إضافة ماء شديد السخونة، وامزجي مع الماء أحد الزيوت العطرية المحببة إليك سواء اللافندر أو النعناع، لإنعاشك ومدك بالراحة.

الآن الماء جاهز للبقاء بداخله لمدة نصف ساعة أو أكثر، احرصي على غلق  ستارة المغطس حتى تحتفظ الماء بدرجة حرارتها، استرخي في الماء وبعد انتهاء النصف ساعة امزجي الترمس المطحون مع ماء ورد جيدًا، ثم افرديه على جسدك واتركيه حتى يجف إلى حد ما.

فيما بعد بللي اللوف المغربي بالماء وافركي جسدك جيدًا في حركة دائرية، وبعد إزالة الترمس ضعي الصابون المغربي واتركيه على جسدك بضع دقائق ثم كرري عملية تدليك جسدك باللوفة مرة أخرى، وستجدي كتل من الجلد الميت على اللوفة، فهذه الخطوة تساعد على إزالة الجلد الميت بالجسم وتنشيط الدورة الدموية. 

ثم قومي بوضع ماسك من الحنة البيضاء وماء الورد والعسل والزبادي، على جسدك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا حتى يزاح الجلد الميت المتراكم على الجسد تمامًا، وستشعرين بصحة ونضارة بشرتك. 

طريقه عمل الحمام المغربى للجسم

وعلى الرغم من إن مكونات الحمام المغربي واحدة إلا من ثمة اختلافات بسيطة ولكن هناك طرق متعددة يمكنك تتبعها لإجرائه بالطريقة والكيفية التي تريحك، لذا نقدم لك طريقة أخرى تساعدك على الانتعاش أكثر وأكثر. 

المكونات:

توجهي إلى عطار وينصح أن يكون مشهور حتى تضمنين كفاءة تلك المواد، واحضري لوفة مغربي أو كيس، طين مغربي، صابون مغربي، حجر خفاف، حنة بيضاء مطحونة، زيت اللوز أو زيت زيتون، ماء ورد، بيكربونات الصوديوم، عصير ليمون.

الطريقة:

- في البداية في إناء به ماء ساخن أمزجي الصابون المغربي إلى عصير الليمون والحناء مع إضافة زيت اللوز وبيكربونات الصوديوم، حتى يصبح الخليط كريمي.

- املئ حوض الاستحمام "البانيو" وفي حالة عدم وجوده قفي أسفل الماء الساخن "الدش" لمدة نصف ساعة بأعلى درجة حرارة تتحملها جسدك، بحيث يكون الماء ساخنًا وليس مغليًا.

- اغطسي بالـ"البانيو" حتى يغطي الماء جسدك بالكامل لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم اخرجي من الحوض. 
- احضري اللوفة المغربي وابدائي في فرك جسدك جيدًا حتى تتفتح مسام بشرتك.
- امزجي خليط الحمام المغربي وضعيه على جسدك ووجهك، لمدة عشر دقائق على وجهك. 
- فيما بعد افركي جسمك باللوفة للتخلص من الخليط، وذلك بحركة من أعلى لأسفل وذلك لتنشيط الدورة الدموية.
- ابدأي من الوجه ثم العنق ثم الكتفين والصدر والذراعين ثم البطن والساقين والقدم، ومن مع التركيز على تنظيف مناطق الكوع والركبة، فهي تعتبر من أكثر المناطق بالجسم التي تحتوي على خلايا ميتة.
- فور انتهائك من الحمام المغربي اشطفي جسمك بماء الورد، لأن ماء الورد يلطف البشرة، ثم قومي بفرك القدمين والكوعين والركبتين بالحجر الخفاف جيدًا للتخلص من الخلايا الميتة. 
- ثم جففي جسمك بمنشفة قطنية، وبعد ذلك امسحي جسمك بالكامل بقطنة مبللة بماء الورد لإنعاشه

تعليقات

المشاركات الشائعة