قبل المكنسة .. 6 نصائح من صرف الإسكندرية لحماية المنازل من الغرق

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الأرصاد الجوية

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "الوطن" و له فائق التحية و الاحترام

11 يوما يفصلنا عن موعد استقبال الإسكندرية نوة المكنسة، التي من المقرر أن منتصف نوفمبر الجاري وتستمر حتى 4 أيام، يعقبها نوة باقي المكنسة لـ4 أيام آخرين، مصاحبة بأمطار شديدة، وعواصف شديدة، وانخفاض ملحوظ في درجة الحراراة؛ وذلك وفقًا للموقع الرسمي للهيئة العامة لميناء الإسكندرية.
وسميت النوة بـ"المكنسة"، لأنها تكنس البحر نتيجة لوجود تيارات بحرية شديدة، فيما يصاحبها انخفاض شديد في درجة الحرارة، وهطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح باردة.
المهندسة وفاء السيد، مدير عام إدارة الصرف الصحي بحي الجمرك بالإسكندرية، قدمت عبر "الوطن" 6 نصائح للأهالي وأصحاب المحال التجارية لحمايتهم من الغرق، تحسبا لارتفاع منسوب مياه الأمطار في الشوارع، وتتمثل في:
-  وضع عدد من شكاير الرمال في الجهة الأمامية المقابلة للمحل التجاري أو أمام المنازل، والتي يمكن أن تمتص المياه بنسبة كبيرة وقت سقوط الأمطار.
- أهمية تماثل درجة رصيف المحل التجاري بدرجة رصيف الشارع، أو رفع درجة زيادة عن مستوى الشارع.
- تصميم مواسير للصرف الصحي بشكل معين، حيث أنها لا بد من تصريف المياه إلى خارج المنشأة التجارية.
- التأكد من تصريف مياه الأمطار أول بأول بواسطة عمال الصرف الصحي المنتشرين أيام النوات في شوارع الأحياء.
- الاتصال الفوري بالأرقام المخصصة من قبل المحافظة رقم الموبايل "01204288881"، بجانب رقم غرفة عمليات المحافظة  "01212013337، لتلقي شكاوى المواطنين عبر خدمة الواتس آب على هذه الأرقام، وذلك للإبلاغ  عن أي مشكلات خاصة بتطهير شنايش الأمطار.
- الاتصال على رقم الخط الساخن 175 الخاص بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية لتلقي شكاوى المواطنين حول تطهير الشنايش أو طلب سيارات لكسح المياه.

تعليقات

المشاركات الشائعة