بـ"كعب" و"هدف عالمي".. صلاح يقود ليفربول لفوز ثمين أمام واتفورد (فيديو)

المصدر الوطن سبورت . sport.elwatannews.com . . أخبار الرياضة

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل الوطن سبورت و له فائق التحية و الاحترام



حقق فريق ليفربول، انتصاراً ثميناً على حساب ضيفه واتفورد، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، عصر اليوم السبت، على ملعب "أنفيلد"، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ومنح النجم الدولي المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول هدف التقدم، في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول، من هجمة مرتدة مثالية، ختمها صلاح بتسديدة رائعة بقدمه اليمني، لم يستطع حارس واتفورد سوى مشاهدتها وهي تسكن شباكه

وأضاف النجم المصري محمد صلاح، الهدف الثاني في الدقيقة 90، بصورة رائعة، بعد عرضية من ساديو ماني، نحو المهاجم البديل ديفوك أوريجي، الذي سدد الكرة بصورة طائشة، لكن صلاح تابعها بلمسة واحدة في الشباك بـ"الكعب".
وبتلك النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 49 نقطة، ليحلق في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 11 نقطة مؤقتاً عن الوصيف ليستر سيتي، وبفارق 17 نقطة عن حامل لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي.
وتجمد رصيد فريق واتفورد عند 9 نقاط فقط، يتذيل بها جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في المركز العشرين والأخير، ليواصل نتائجه الكارثية هذا الموسم، حيث اقترب من الهبوط إلى دوري الشامبيونشيب في حالة استمرار نتائجه على نفس النحو.

صلاح يتألق والـ "Var" يحرم ماني من هدف

ظهر فريق واتفورد في المباراة بصورة جيدة خلال أحداث الشوط الأول، حيث كان الفريق صاحب الفرص الأخطر، وسط تراجع مستوى ليفربول وغضب مدربه يورجن كلوب.
ونجح صلاح في منح فريقه الهدف الوحيد، من هجمة مرتدة رائعة بعد فرصة ضائعة لصالح واتفورد، ليستغل ليفربول الفرصة بقيادة فيرمينو ثم ماني، الذي أرسل تمريرة جيدة لصلاح، نجح بمهارته في مراوغة المدافع وتسديد الكرة بقدمه اليمنى بصورة رائعة، لتسكن شباك واتفورد في الدقيقة 38 من أحداث الشوط الأول.
ونجح السنغالي ساديو ماني في تسجيل الهدف الثاني للريدز، ولكن ألغاه الحكم الإنجليزي أندريه مارينير، بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أثبتت وجود تسلل على الجناح السنغالي أثناء رفع اللاعب السويسري شيردان شاكيري، الكرة العرضية.
وكاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أن يفاجئ فريقه ويسجل بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 81 من زمن المباراة، بعدما أعاد الكرة نحو شباكه، عندما خرج الحارس أليسون للحصول عليها، لكنها مرت بسلام بجوار القائم.
وحرم القائم الجناح الإسباني جيرارد ديليفوو، في الدقيقة 82، من هدف التعادل، إثر ركلة ركنية لصالح واتفورد، نفذها بشكل مخادع نحو المرمى، لكن القائم حرم الفريق الضيف من التعادل.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وضع صلاح بصمته الخاصة في المباراة من جديد، بالهدف الثاني في الدقيقة 90 من زمن المباراة، ليؤكد فوز ليفربول وحصد الثلاث نقاط لصالح الريدز





تعليقات

المشاركات الشائعة