7 نصائح لـ تجنب اللاعبين الإصابة ب الرباط الصليبى

طارق سليمان
المصدر اليوم السابع . اخبار الرياضة
تعتبر الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى من أخطر الإصابات التى تداهم نجوم الكرة فى جميع الدوريات المحلية والأوروبية والعربية، وشهدت الفترة الأخيرة  ظهور أكثر من حالة على الساحة الرياضية لهذه الإصابة.  ويرصد "اليوم السابع"  7  نصائح أوضحها طارق سليمان طبيب منتخب مصر تقود نجوم الكرة  بتجنب اللاعبين الإصابة بالرباط الصيلبى فى التقرير التالى:

 1
  تدريبات الجيم 3 مرات فى الأسبوع
 قال طارق سليمان طبيب منتخب الفراعنة أنه يجب على لاعبى كرة القدم أو ممارسى الرياضة بشكل عام دخول تدريبات الجيم ما لا يقل عن 3 مرات فى الأسبوع نظرًا لأنها تحمى من خطر الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى .  

2- تجنب القوة فى التدريبات 

كما نصح طبيب المنتخب اللاعبين بضرورة الابتعاد عن القوة فى التدريبات التى يتعرض فيها اللاعبون إلى الإصابة بالرباط الصليبى أكثر من المباريات.  

3- الإبتعاد عن الملاعب السيئة 

بينما نصح طارق سليمان طبيب منتخب الفراعنة  اللاعبين بضرورة الابتعاد عن  الملاعب السيئة  التى تعد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى، خاصة ملاعب النجيل الصناعى.  
4- الابتعاد عن التغذية السيئة
 فيما نصح طبيب المنتخب اللاعبين بضرورة تناول التغذية الجيدة المتمثلة فى الخضراوات والفواكه والابتعاد عن المأكولات السيئة والسريعة.  
5- الاهتمام بتمارين تقوية العضلات

كما نصح طارق سليمان اللاعبين بضرورة الاهتمام بتمارين تقوية العضلات المحيطة بالفخذ والركبة والأنكل.

 6-  تناول المكملات الغذائية

 وأكد طبيب الفراعنة  ضرورة  تناول تناول اللاعبين  للمكملات الغذائية، نظرًا لأنها تحد من خطورة الإصابة بالرباط الصليبى.  

7- عدم الاهتمام بتمارين الثبات والمرونة 

ونصح أيضًا طبيب المنتخب اللاعبين بالاهتمام بتمارين الثبات والمرونة والتى يزيد الابتعاد عنها من حجم خطورة الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى.

تعليقات

المشاركات الشائعة