اخبار الثانوية العامة .. بعد مأساة امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية

المصدر الاهرام .. اخبار التعليم
حجازى : لن نتردد فى إلغاء الأسئلة الغامضه أو الصعبة
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام الامتحانات أن الوزارة لن تترد فى إلغاء سؤال من امتحان اللغة الإنجليزية الذى أداه طلاب الثانوية العامة أول أمس إذا أثبتت نتائج العينة العشوائية عدم وضوح الأسئلة أو صعوبة فهم جزئيات منها أو خطأ فنى مما ترتب عليه صعوبة على الطلاب وسيتم فى هذه الحاله توزيع درجة السؤال الملغى على باقى اسئلة الامتحان.
وقال حجازي، لن يمر هذا الأمردون اتخاذ قرار لمصلحة الطلاب بما يحقق تكافؤ الفرص بين الجميع.

موضحا أنه وجه بتصحيح العينة العشوائية للمادة، وفى ضوء نتائج تلك العينة والتى تمثل 10% من كراسات الامتحانات سيتم اتخاذ قرار فى مصلحة الطالب فى المقام الأول، منوها الى أن تقرير اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات أكد أن الأسئلة مطابقة للمواصفات الفنية.

وأكد رئيس عام الامتحانات أنه سيتم تشكيل لجنة ثانية وبديلة من غير واضعى الامتحان يشارك فيها المركز القومى للامتحانات لتقييمها ومعرفة مدى التزام اللجنة الفنية بمواصفات الورقة الامتحانية والتى من ضمنها أن تكون الأسئلة فى متناول الطالب المتوسط ومن 20 إلى 30% من الاسئلة للطالب المتفوق والمتميز.

واضاف حجازى أن الكنترولات تبدأ اليوم السبت فى تصحيح العينة العشوائية للمادة للإعلان عن النتائج واتخاذ قرار فى مصلحة الطالب، قائلا: ليس هدفنا وضع أسئلة تعجيزية ولكن امتحانا يحقق نتائج التعلم لدى الطالب ويقيس مستواه.

وكان طلاب الثانوية العامة قد اشتكوا من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولي، وأصيب بعضهم بحالات إغماء.

وحذر رئيس عام الامتحانات الطلاب الذين يتم ضبطهم وبحوزتهم حاسبة مبرمجة عليها اجزاء من المنهج الدراسى ، مؤكدا انه سيتم توقيع عقوبة الغش عليهم فورا.

تعليقات

المشاركات الشائعة