وزراء يعبرون عن أمنياتهم فى 2014.. التنمية المحلية: أتمنى أن لا تشهد البلد انفجارات.. الأوقاف: أعد بتوفير وحدات إسكان للشباب.. والبيئة: عام يحمل الخير لمصر.. الإسكان: أن يحصل كل مواطن على وحدة سكنية

عبر عدد من الوزراء عن أمنياتهم فى 2014، حيث أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه يتمنى أن لا ينصرم عام 2014، إلا وقد تم الانتهاء من مشروعات الخطة العاجلة التى تم وضعها من قبل الحكومة، وجار تنفيذها فى المحافظات.
وأضاف لبيب، أنه يتمنى أن لا تشهد مصر فى العام المقبل أى أحداث دموية أو تفجيرات، كما حدث فى عام 2013، وأن تنعم مصر بالاستقرار فى ظل وجود رئيس منتخب وبرلمان قوى وحكومة قوية.

وأشار إلى أن هناك عددا من المشروعات داخل المحافظات تسعى الحكومة الحالية الانتهاء منها قبل انتهاء العام المقبل، لافتا إلى أن القضاء على ظاهرة التعديات على الأراضى الزراعية، وكذلك إنهاء مشاكل العشوائيات وتطويرها، الهدف الرئيسى الذى تسعى الحكومة الحالية لمواجهتهم قبل انتهاء 2014.
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه يعد جموع المصريين بتحقيق الكثير من آمالهم المتعلقة بوزارة الأوقاف فى العام الجديد فى كثير من التخصصات والمشروعات.
وقال الوزير لـ"اليوم السابع"، إنه يعد المصريين بتحسين أوضاع الدعاة المالية والعلمية والأدبية فى دخولهم وأحوالهم، مضيفا أنه يعد أيضا بتحقيق وإتمام الكثير من طموحات الشباب، خاصة بتوفير مساكن للشباب بمدينتى السادات وبدر والعديد من مشروعات الهيئة الاستثمارية فى العام الجديد. 
كما وعد الوزير بتقديم وتحسين وضع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وكثافة المطبوعات والندوات التثقيفية والفكرية، لتصحيح العطب الفكرى.
أعربت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة فى أول تصريح لها فى 2014 عن تفاؤلها بهذا العام، مؤكدة أنه سيحمل الخير لمصر وللمصريين.
وتمنت الوزيرة ليلى إسكندر فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن يكون المصريون فى صحة ورخاء، وأن يكونوا شركاء فاعلين فى بناء وطنهم، وتحقيق أحلامهم المشتركة مع أحلام الوطن.
وأكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتمنى أن يأتى عام 2014 وتكون مصر تنعم بالاستقرار، وأن يتم الاستفتاء على الدستور الجديد.
وأضاف "محلب"، لـ"اليوم السابع"، أنه يتمنى أيضا ألا ينتهى عام 2014 إلا ويكون هناك "رئيس منتخب" يلتف حوله الشعب المصرى، وكذلك برلمان منتخب يحقق رغبات المصرين، وحكومة جديدة تسعى لتحقيق كل ما يتمناه الشعب المصرى.
وبما يتعلق بالوزارة، أكد محلب، أنه يتمنى ألا يمر العام الجديد إلا وأن يكون قد تم الانتهاء من كافة مشروعات المياه والصرف الجارى تنفيذها، والتى توقفت منذ سنوات وأن تتحقق رغبة المصريين فى الحصول على وحدة سكنية مناسبة، وكذلك تحقيق جودة الحياة فى المدن الجديدة، وأن يخفف آلام كل مواطن مصرى، وأن تحل مشاكل كل من يلجأ للحكومة.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة