عمر سمرة أول رائد فضاء مصري

بعد شهور من الاختبارات البدنية والذهنية الشاقة فاز متسلق الجبال المصري عمر سمرة بتذكرة للسفر خارج الغلاف الجوي مع رائد الفضاء الأمريكي الشهير‏'‏ باز الدرين‏'‏ أحد الرواد الأوائل الذين مشوا علي سطح القمر‏.


وطبقا للنتائج التي أعلنت أمس بمعسكر الفضاء الدولي التابع لأكاديمية' أكس أبولو' للفضاء بولاية أورلاندو بالولايات المتحدة تم اختيار أفضل22 فائزا لهذه الرحلة الفريدة من نوعها من بين مئات المتسابقين والذين وصلوا للمرحلة النهائية للمسابقة ويمثلون أكثر من60 دولة.
من المقرر أن تقام الرحلة خلال عام2014 حيث ستصعد المركبة لارتفاع100 كم فوق سطح البحر وستستغرق الرحلة خارج الغلاف الجوي قرابة النصف ساعة ثم تعود مرة ثانية للأرض.
وأكد سمرة عبر صفحته علي' الفيسبوك' أنه لا يوجد مستحيل في الحياة وعلي الإنسان كسر أي حاجز يعيقه عن تحقيق حلمه وأن ننقل الأمل للأجيال الجديدة والقادمة.
يذكر أنه خلال الشهور الماضية تقدم للمسابقة آلاف الأشخاص من جميع أنحاء العالم عبر مواقع صفحات المسابقة علي الفيسبوك وفي مصر وصل3 متسابقين للمرحلة النهائية هم عمر سمره والرحالة أحمد حجاج( حجاجوفيتش) وأحمد بندق.
الطريف في الأمر أن الشركة المنظمة لرحلة الفضاء أعلنت عن طرح رحلات سياحية للسفر خارج الغلاف الجوي بدءا من عام2015 حيث ستتكلف تذكرة السفر للفرد95 ألف دولار.


المصدر الاهرام

تعليقات

المشاركات الشائعة