برد الصيف أحّد من السيف .. اليكي بعض طرق الوقاية



المصدر ايجى نيوز

جميعاً قد نصاب بنزلات البرد خلال أيّ وقت من العام، الا ان نزلة البرد خلال فصل الصيف ربما اكثر شدة من غيرها، اليك بعض طرق الوقاية.
يعتبر غسل اليدين جيداً وبانتظام من أفضل الطرق وأهمّها لوضع حدّ للعدوى الفيروسية. وإذا لم يكن لديكم إمكانية الوصول إلى حوض ومياه وصابون، اصطحبوا معكم المناديل المبلّلة أو معقّم اليدين إلى أيّ مكان تذهبون إليه.
حماسة الصيف قد تدفعكم إلى تعزيز نشاطكم البدني، غير أنّ الرياضة قد تجعلكم أيضاً عرضة للعدوى، وينصح – حسبما أشارت بعض التقارير الصحفية – بتخفيف حدّة التمارين تدريجاً لأنّ الفيروسات المعوية هي العدوى الوحيدة المرتبطة بالرياضة الشديدة»، بدلاً من التدريبات الروتينية القويّة مطلع الصيف.. استعينوا بالرياضة المنخفضة الكثافة للاستمرار في الحركة والحصول على جسم صيفيّ تتمنّونه.
هذا الى جانب ضرورة الحفاظ على ترطيب جيّد.. والتأكّد من أنّ الجسم يحصل على كمية كافية من المياه. سواء أكنتم تمارسون الرياضة في الهواء الطلق أو ببساطة تجلسون تحت أشعة الشمس، اعلموا أنكم عرضة للجفاف، شرب المياه خلال ساعات اليوم يساعد الجسم على التخلّص من السموم المؤذية والمخلّفات التي قد تُضعف الجهاز المناعي. أمّا إذا كنتم لا تحبّون مذاق المياه، فنَكهوها بأعشاب أو فاكهة طبيعية.
ولا يمكن ان نغفل أهمية الحذر من مكيّفات الهواء؛ خاصة ان الانتقال المُفاجئ من البيئات الحارّة إلى الباردة قد يقمع جهاز المناعة، كما وأنّ الأماكن الأكثر برودة تؤدي إلى جفاف الغشاء المخاطي الوقائي في الأنف.. استخدموا مكيّف الهواء عند الحاجة، ولكن احرصوا على ضبطه على معدل منخفض أو معتدل واسمحوا لأجسامكم بالتكيّف تدريجاً مع تغيّر الحرارة.
وأخيراً وليس اخراً لا تقلّلوا أبداً من قوّة المكوّنات الموجودة في المأكولات الطازجة والصحّية. يمكن تعزيز دفاعاتكم المناعية طبيعياً من خلال إدخال الثوم، والبصل، والزنجبيل، وزيت الأوريجانو، والخضار الكرنبية (قرنبيط، وخسّ، وملفوف، وبروكولي، و»Kale»)، والأفوكادو، والتوت، والشوفان، والرمّان، وبذور اليقطين، والشاي، وغيرها من المواد الصحّية إلى غذائكم اليومي.


تعليقات

المشاركات الشائعة