الثلاثى هشام وشيكو وفهمى ينافسون بعضهم لأول مرة!


المصدر : الاهرام - أخبار الفن

الثلاثى هشام وشيكو وفهمى ينافسون بعضهم لأول مرة!سعد وحلمى يراهنان على المركز الأول فى موسم الأزمات الرقابية وتغيير أسماء الأفلام

6 أفلام تتنافس فى موسم عيد الأضحى السينمائى حتى الآن، وقد تصل إلى 7 فى حال التصريح بعرض فيلم «جواب اعتقال» لمحمد رمضان، وهو الفيلم الذى واجه العديد من الأزمات الرقابية، كما توقف تصويره لبعض الوقت، حيث إن الرقابة طلبت إجراء بعض التعديلات فى أحداثه،وهو ما وافق عليه فريق العمل، ولكن فى النهاية قد تطيح هذه الأزمة بالفيلم، وتخرجه من حلبة المنافسة فى العيد، رغم تصريح منتجه بأنه سيعرض الفيلم ضمن أفلام موسم العيد، رغم عدم انتهاء التصوير أو وصول النسخ إلى الرقابة للحصول على تصريح العرض، وأيضًا عدم إرسال الـ«أفيشات» والـ«بروموهات» إلى القنوات ودور العرض.
.............................................................

الكوميديا هى شعار أفلام هذا الموسم حيث تسيطر بقوة من حيث طبيعة الموضوعات، ليس ذلك فقط بل يتنافس أكثر من نجم على تصدر شباك التذاكر وتحقيق أعلى رقم فى الإيرادات، خصوصا وأن الموسم لا يقتصر على أفلام الشباب، بل يتنافس النجمان أحمد حلمى بفيلمه «لف ودوران» والذى يعود به للسينما بعد غياب عامين، مع النجم محمد سعد بفيلمه «تحت التربيزة»، ولأول مرة ينفرط عقد الثلاثى (هشام ماجد، وشيكو، وأحمد فهمي) إلى فريقين متنافسين، حيث يقدم ماجد وشيكو فيلم «حملة فريزر» فى حين ينافسهم أحمد فهمى بفيلم «كلب بلدي».

موسم عيد الاضحى 2016 ممكن أن يطلق عليه موسم الأزمات الرقابية وتغيير أسماء الأفلام، فهو من أكثر المواسم التى شهدت بعض أفلامه المتنافسة مشاكل مع الرقابة، وأيضا تغيير أسماء أكثر من عمل بناء على طلب الرقابة، أو لأسباب تسويقية، حيث غير محمد سعد اسم فيلمه من «حنكو فى المصيدة» إلى «تحت التربيزة»، وحلمى من «ألماظ حر» إلى «لف ودوران»، و«البس عشان خارجين» لحسن الرداد وإيمى سمير غانم إلى «عشان خارجين».

فيلم «تحت التربيزة» للنجم محمد سعد أحداثه حول رجل يعمل مدير عام فى إحدى الشركات، متزوج من فتاة تجسدها منة فضالى وله منها ابنة. يحب أسرته ثم فجأة تنقلب حياته ويكشف قضية فساد كبرى فى الشركة فيتصدى لها. الفيلم تم تغيير اسمه من «أنا عندى شعره» و«حنكو فى المصيدة» إلى «تحت الترابيزة».

يشارك سعد البطولة كل من، نرمين الفقي، ومنة فضالي، وحسن حسني، وعزت أبو عوف، ومحمد أبو داود، وإسماعيل فرغلي، وتميم عبده، ومحمد مرزبان، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، إخراج سميح النقاش.

أما فيلم «لف ودوران» للنجم أحمد حلمى تدور أحداثه فى إطار الكوميديا السوداء، عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل مرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

يشارك حلمي، بطولة الفيلم كل من دنيا سمير غانم، وصابرين، وبيومى فؤاد، وجميلة عوض، وعدد من الوجوه الشابة، وتأليف منة فوزى إخراج خالد مرعي.

وفيلم «عشان خارجين» بطولة إيمى سمير غانم، وحسن الرداد، وبيومى فؤاد، وطاهر أبو ليلة، وحنان سليمان، ومحمد على رزق، ومصطفى محمود، وعدد من ضيوف الشرف منهم نسرين أمين، ومراد مكرم، وضياء المرغني، وأيمن منصور، قصة هشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار فادى أبو السعود، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى حول شاب يدعى رمزى ويقوم بدوره حسن الرداد، يقع فى حب فتاة ويرتبط بها عاطفيًا، وتجسد دورها إيمى سمير غانم، لكنهما يتعرضان لصعوبات وضغوطات توقعهما فى مشاكل كثيرة.

أما فيلم حملة «حملة فريزر» فتدور أحداثه حول افتراض درامي، حيث تتبدل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا فى مهمة للحصول على جهاز بإمكانه إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائى لكى يتظاهروا بتصوير فيلم، الفيلم ليس له علاقة بحملة فريزر الحقيقية التى حدثت بين قوات محمد على باشا وبريطانيا. الفيلم بطولة هشام ماجد وشيكو وبدرية طلبة وبيومى فؤاد وأحمد فتحى ونسرين أمين، إخراج سامح عبد العزيز.

أما فيلم «كلب بلدي» بطولة أحمد فهمي، وأكرم حسني، وأحمد فتحي، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، وندى موسي، وحمدى الميرغني، وويزو، من تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي، وإخراج معتز التوني، وتبدأ أحداثه مع قيام لص بسرقة الكلاب البلدى وبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته الكلبة التى أرضعته وهو صغير مما أدى إلى اكتسابه لقوى خارقة. والفيلم أيضا تم تغيير اسمه من «دوبر مان» إلى كلب بلدي.

فيلم «صابر جوجل» تدور حول رجل يدعى صابر على الطمانى وهو بارع فى التعامل مع التكنولوجيا والاتصالات، لذا يطلق عليه الجميع (صابر جوجل)، وتدخله براعته تلك فى عالم كامل من الصفقات المشبوهة وغير الشرعية مع رجال اﻷعمال، ويقوم بالهرب إلى إحدى الدول اﻷوروبية بعد واحدة من تلك الصراعات، لكن اﻷمر لا ينتهى عند هذا الحد. يشارك رجب البطولة، سارة سلامة، ولطفى لبيب، ومؤمن نور، وراندا البحيري، وإيهاب فهمي، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، من إخراج محمد حمدي.

«جواب اعتقال».. والمصير المعلق

بطولة محمد رمضان، وإياد نصار، وسيد رجب، ودينا الشربيني، وصبرى فواز، ومحمد عادل، ومحمد دسوقي، من تأليف وإخراج محمد سامي.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية خالد الدجوي، الذى يعمل لصالح إحدى الجماعات الإرهابية، معتقدًا أنها جهاد فى سبيل الله، وعندما يحاول أخيه أحمد الانضمام لهذه الجماعة، يرفض ذلك، ويحاول منعه، إلا أنه ينضم رغما عن إرادته ويتم قتله ويتحول خالد الدجوى إلى وسيلة للانتقام من الجماعة.




اقرأ أيضاً :
=========





فيلم "Ant-Man" فى المركز الثانى حيث حقق 23,500,000 دولار 

أفلام لا غني عنها رغم سذاجة مضمونها 


















تعليقات

المشاركات الشائعة