مش طايق تسمع أصوات عالية؟.. اعرف السبب والعلاج


أخبار الصحة . طب . المصدر اليوم السابع

يشعر البعض بالفزع عند سماع صوت ما، مما يصاحبه ظهور بعض الأعراض الأخرى مثل التعرق واضطراب نبضات القلب وغيرها من أعراض الفوبيا المتعلقة بفوبيا الأصوات، والتى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "common-phobias".  

  الخوف من الصوت يعانى منه البعض ويعنى الخوف من سماع الأصوات العالية أو المنخفضة أو سماع صوت معين مثل الصراخ، صفير، والبنادق وغيرها.     

ما أسباب الخوف من الأصوات؟ يشعر البعض بالخوف من الصوت نتيجة عوامل عديدة منها التعرض لحدث مؤلم صاحبه صوت مثل أصوات المفرقعات، ما يؤدى إلى الخوف من الأصوات العالية، بالإضافة إلى عوامل وراثية، بالإضافة إلى أن كيمياء الدماغ تلعب دورا رئيسيا فى تطور الفوبيا.   

  ما أعراض فوبيا الأصوات؟ يشعر مريض فوبيا الصوت ببعض الأعراض، مثل القلق الشديد والخوف ضيق التنفس، التنفس السريع، عدم انتظام ضربات القلب، التعرق، والغثيان، جفاف الفم، الغثيان، وعدم القدرة على التعبير عن الكلمات وجفاف الفم.     علاج فوبيا الأصوات: يحتاج المريض للذهاب لطبيب نفسى، والذى يصف له بعض الأدوية التى تخفض من أعراض الفوبيا، بالإضافة إلى جلسات علاج نفسى، مثل والبرمجة العصبية اللغوية، جلسات علاج سلوكى معرفى.




اقرأ أيضا :

==========


حاسس إن البط بيراقبك.. دى فوبيا وليها علاج

تعليقات

المشاركات الشائعة