صلاح ورفاقه يطيحون بـ«مورينيو»

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار الرياضة

  • «الشياطين الحمر» يقيل «إسبيشيال  وان».. والقرار يتكلف 28 مليون دولار      
  • علاقة مورينيو المتوترة بكبار النجوم  والنتائج الضعيفة  للفريق  وراء الإقالة




أقال مانشستر يونايتد الإنجليزى مدربه البرتغالى جوزيه مورينيو من منصبه أمس ،بعد سلسلة من النتائج السلبية فى الآونة الأخيرة.
وقال النادى العريق، فى بيانه الرسمي: »يعلن مانشستر يونايتد أن المدرب جوزيه مورينيو ترك النادى بقرار فوري، وسيتم تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالى قبل أن تتم دراسة معمقة لتعيين مدرب جديد بشكل دائم، كما يود النادى شكر جوزيه مورينيو عل العمل الذى قام به خلال فترة توليه ويتمنى له النجاح فى المستقبل». وللمفارقة، فان مورينيو «اسبيشيال وان» سيترك مانشستر يونايتد «الشياطين الحمر» فى موسمه الثالث معه وقد حصل معه هذا الأمر أيضا مع ريال مدريد الإسبانى (2010-2013) ومع تشلسى فى تجربته الثانية مع النادى اللندنى (2013-2015).
وكان مانشستر يونايتد قد خسر آخر مباراة له أمام غريمه التقليدى ليفربول المتصدر 1-3 الاحد الماضي، ليبتعد عنه بفارق 19 نقطة فى ترتيب الدورى الممتاز، محققا أسوأ انطلاقة له فى الدورى الإنجليزى منذ عام 1990، حتى انه بات مهددا بعدم احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى دورى أبطال أوروبا لأنه يبتعد عن تشيلسى صاحب هذا المركز بـ11 نقطة أيضا.
وعلى الرغم من بلوغ مانشستر يونايتد الدور ثمن النهائى من دورى أبطال أوروبا، فإنه يواجه مهمة صعبة فى مواصلة المشوار فى البطولة القارية حيث أوقعته القرعة مع باريس سان جرمان الفرنسى أحد المرشحين لإحراز اللقب.
وكان مورينيو (55 عاما) قد عين خلفا للهولندى لويس فان جال صيف عام 2016، وقاد الفريق فى موسمه الأول معه الى إحراز كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفوزه على ساوثمبتون 3-2 فى النهائي، والدورى الأوروبى (يوروبا ليج) بتغلبه على أياكس أمستردام الهولندى 2-صفر.
وأشارت تقارير صحفية إلى أنه سيتعين على النادى الإنجليزى دفع تعويضات بقيمة 22.5 مليون جنيه استرلينى (28 مليون دولار) لمورينيو، لاسيما بعد قيام مانشستر يونايتد بتجديد عقده فى مايو الماضى حتى عام 2020.
وكان مصير مورينيو على المحك منذ فترة لاسيما بعد علاقته المتوترة مع لاعب وسطه الفرنسى بول بوجبا الذى عاقبه المدرب أكثر من مرة بوضعه على دكة اللاعبين الاحتياطيين أو استبدله مرات عدة خلال المباريات.
كما لم تكن علاقته جيدة أيضا بأبرز لاعبى الفريق وعلى رأسهم قائده الإكوادورى أنطونيو فالنسيا والتشيلى ألكسيس سانشيز.
وعلى مدار مسيرته التدريبية مع الأندية الكبيرة، لم يمتد عمل مورينيو مع أى فريق لأكثر من ثلاث سنوات سوى مرة واحدة وذلك فى ولايته الأولى مع فريق تشيلسى الإنجليزي.

تعليقات

المشاركات الشائعة