سيناريوهات محتملة قبل قرعة ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار الرياضة
تجرى اليوم الاثنين قرعة دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا، حيث سينطلق فى فبراير من العام المقبل، بعد انتهاء مرحلة دور المجموعات، والوصول لمرحلة خروج المغلوب المرتقبة.

8 فى الصدارة يواجهون 8 فى الوصيف


الجميع يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا


وكانت 8 أندية قد حسمت تأهلها إلى دور الـ16 عن طريق صدارة ترتيب مجموعاتها، وهى كل من: بوروسيا دورتموند الألمانى وباريس سان جيرمان الفرنسى وبايرن ميونخ الألمانى، مانشستر سيتى الإنجليزى، بورتو البرتغالى، يوفنتوس الإيطالى، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيان.
أما مركز الوصيف فقد احتله كل من: أتلتيكو مدريد الإسبانى، توتنهام، ليفربول ومانشستر يونايتد من إنجلترا، وأياكس الهولندى، وشالكه الألمانى، وليون الفرنسى، وروما الإيطالى.

سيناريوهات محتملة فى القرعة


القرعة تمنع 3 أشياء
وسيكون كل فريق أمام خيارات يستثنى منها مقابلة فريق فى نفس تصنيفه أو فريق كان فى مجموعته بدور المجموعات، أو فريقين ينتميان لنفس الدولة فى دور الـ16، بحسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الأوروبى.

ريال مدريد (6 خيارات)


سيكون حامل اللقب ريال مدريد أمام فرصة لمواجهة توتنهام، ليفربول، مانشستر يونايتد، شالكة، أياكس، ليون، بينما لن يواجه روما الذى كان فى نفس مجموعته، وكذلك أتلتيكو مدريد من نفس البلد.

برشلونة (6 خيارت)

برشلونة

أما برشلونة سيكون أمام خيارات روما، أياكس، ليفربول، شالكه، ليون، مانشستر يونايتد، مع استبعاد توتنهام الذى رافق العملاق "الكتالونى" فى دورى المجموعات، ونادى أتلتيكو مدريد من نفس البلد.

مانشستر سيتى (4 خيارات)

وسيكون فريق مانشستر سيتى بطل الدورى الإنجليزى على موعد فى دور الـ16 مع أياكس، أتلتيكو مدريد، روما، شالكه مع استبعاد 3 فرق إنجليزية هى، توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد وليفربول، ونادى ليون الفرنسى الذى تواجد معه فى المجموعة السادسة.

ليفربول (6 خيارات)

أما نادى ليفربول، بقيادة النجم المصرى محمد صلاح والذى كان وصيفاً لمجموعته خلف باريس سان جيرمان، فسيواجه كلاً من بوروسيا دورتموند، برشلونة، بورتو، بايرن ميونخ، ريال مدريد، يوفنتوس، مع استبعاد باريس سان جيرمان، الذى كان مع الريدز في نفس المجموعة، إضافة إلى مانشستر سيتي من نفس البلد.

تعليقات

المشاركات الشائعة