الكويت تمدد تعطيل الدراسة حتى 4 أغسطس وتحول أرض المعارض لمستشفى ميداني

المصدر بوابة أخبار اليوم

حقوق الخبر محفوظة ل أخبار اليوم و له فائق التحية و الاحترام

قررت دولة الكويت تمديد فترة تعطيل الدراسة حتى أغسطس المقبل، وتحويل أرض المعارض الكويتية المكونة من ثماني قاعات ضخمة الى مستشفى ميداني لمواجهة الاثار المتوقعة لفيروس كورونا المستجد.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل بمعية وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي أنه سيتم تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء المتخذ باجتماعه الاستثنائي في 26 فبراير الماضي بشأن تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، على أن يتم البدء بإستئناف الدراسة في كافة مراحل التعليم العام والعالي والحكومي والخاص في الثلاثاء  الموافق 4 أغسطس المقبل.
كما قرر مجلس الوزراء الكويتي تكليف وزارة الدفاع بالتنسيق مع وزارة الصحة لتجهيز أرض المعارض كمستشفى ميداني بالسرعة الممكنة.
وحسب بيان لوزارة الصحة اليوم، ارتفع عدد المصابين بـ"كورونا" في الكويت إلى 148 حالة بعد اكتشاف الحالات الجديدة، فيما وصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 18 حالة، أما الـ 130 حالة الأخرى فما زالت تتلقى العلاج، علماً بأن هناك 5 حالات بالعناية المركزة، و574 حالة أنهت الحجر الصحي.

تعليقات

المشاركات الشائعة