«حارب بشجاعة».. الصين تعتذر لمكتشف كورونا بعد وفاته

المصدر بوابة أخبار اليوم

قدمت السلطات الصينية اعتذارا لأسرة الطبيب لي وين ليانج الذي كان أول شخص يحذر من انتشار فيروس كورونا.
وكان لي وين ليانج – الذي توفي لاحقا بفيروس كورونا – أول طبيب يحذر من انتشار الفيروس التاجي بين سكان مدينة ووهان الصينية، قبل أن تقوم السلطات الصينية بتعنيفه هو وعدد من زملائه بسبب إثارتهم للجدل، وأجبرت بعضهم على حذف منشوراتهم من على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبرأت السلطات الصينية – في خطوة نادرة – الطبيب المتوفي وقامت بالاعتذار لأسرته وتقديم مساهمات مالية لهم، بعدما وجدته بأنه غير مُذنب.
وأشارت الصين إلى أن المحققون وجدوا أن الدكتور لي وزملائه لم يخلوا بنظام العمل ووصفوه بأنه «شخص مهني حارب بشجاعة وقدم التضحيات».
وأثارت القرارات الصينية الأخيرة موجة من الغضب الكبير على منصة «ويبو» المخصصة للتواصل الاجتماعي حيث كتب العديد من الأشخاص بأن تلك الإجراءات ليست كافية على الإطلاق.
وكان طبيب العيون البالغ من العمر 34 عامًا ، والذي عمل في ووهان ، أول ما تحدث بشأن الفيروس التاجي «كورونا» في 30 ديسمبر وطالب الأطباء بضرورة ارتداء الملابس الواقية.
وأخبرهم الدكتور لي أن سبعة مرضى من سوق المأكولات البحرية المحلية تم تشخيصهم بمرض يشبه السارس وتم عزلهم في المستشفى، مما جعل السلطات تتهمه بأن يثير الجدل.
وعاشت مدينة ووهان الصينية – التي كانت بداية ظهور حالات فيروس كورونا - الآن يومها الثاني على التوالي مع عدم اكتشاف حالات جديدة مؤكدة أو مشتبه بها.

تعليقات

المشاركات الشائعة