ترميم وجه جندي اسكتلندي عمره 370 عاما



أخبار منوعات . المصدر صدى البلد

أعاد علماء الحياة لجندي اسكتلندي تم سجنه وتوفى في أعقاب معركة دنبار في 1650 خلال الحرب الأهلية الإنجليزية والذي يرجع عمره إلى 370 عاما
وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن العلماء أعدوا خلق وجه الجندي باستخدام تكنولوجيا إعادة الإعمار الرقمية.
ويأمل الباحثون ان تساعد اعادة الاعمار على تسليط الضوء على المكان الذي جاء منه الجندي وصحته وأية أمراض كان يعاني منها خلال حياته.
فيما تم إنشاء الصور والفيديو من قبل باحثين من جامعة دورهام، وذلك باستخدام الجمجمة الهيكل العظمي الذي تم العثور عليه في دورهام في عام 2013.
وقال البروفيسور كريس جيرارد، الذي عمل في المشروع: "بعد اكتشاف الجمجمة واصلنا إجراء البحوث على الرفات، وذلك باستخدام مجموعة من التقنيات الأثرية الحديثة للتعلم قدر الإمكان عن هؤلاء الأفراد.
"لاستكمال هذا العمل سألنا الخبراء في فاسيلاب، ومقرها في جامعة جون موريس ليفربول، لخلق إعادة الإعمار الرقمي من واحدة من الجماجم، لافتًا إلى أن الصورة الناتجة هي فرصة مؤثرة لتعرف وجها لوجه مع شاب الذي عاش ومات قبل أكثر من 300 سنة."
وشملت عملية تطوير إعادة الإعمار بعناية إعادة تجميع الجمجمة للسماح بإجراء مسح رقمي مفصل.،تم استخدام المسح الرقمي، جنبا إلى جنب مع معلومات من أبحاث جامعة دورهام حول عمر الجندي عند الموت، لبناء ملامح الوجه.

تعليقات

المشاركات الشائعة