الزمالك يتدرب فى برج العرب.. وإصابة كاسونجو تمنح «بوكو» تأشيرة المشاركة

المصدر الاهرام .  ahram.org

أوباما «الحل الأمثل» للجهة اليمني.. وجلال يحذر من غياب الالتزام


يخوض اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مرانه الأخير على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لمواجهة المصرى مساء غد ضمن مباريات الجولة 20 لمسابقة الدوري، رغم محاولات مجلس الإدارة نقل اللقاء إلى القاهرة إلا أن الجهاز الفنى فضل التعامل مع الأمر الواقع وعدم انتظار الموافقات الأمنية وتعامل على أن اللقاء فى الإسكندرية إلا إذا تغيرت الظروف فى الساعات المقبلة، والمؤشرات حتى الآن تؤكد رفض الأمن نقل اللقاء إلى إستاد القاهرة.
ويفتقد الزمالك جهود أكثر من لاعب فى مواجهة المصرى بسبب الإصابات المختلفة، وعلى رأسهم كاسونجو مهاجم الفريق بسبب شد فى العضلة الخلفية إضافة إلى أحمد توفيق الذى كان أحد حلول الجبهة اليمنى لتعويض غياب حازم إمام، ولا يتبقى سوى المفاضلة بين يوسف أوباما والونش، واستعاد الفريق عبد الله جمعة العائد من الإصابة.
ولن تكون هناك مشكلة هجومية للفريق بسبب وجود الوافد الجديد نانا بوكو وباسم مرسى الذى يحصل على دعم وثقة الجهاز الفنى رغم غياب التوفيق عنه من بداية الموسم، وربما تكون مباراة الغد هى البداية الرسمية لنانا مع القلعة البيضاء لتعويض غياب كاسونجو وخروج اشيمبونج من حسابات الجهاز الفني.
وبشكل عملى لن يفقد الفريق سوى مشاركة حازم إمام للإيقاف وكاسونجو للإصابة، وباقى الغيابات غير مؤثرة لأنها للاعبين خارج الحسابات من الأساس ووجودهم كبدلاء وقت الحاجة إلى جهودهم.
وحذر إيهاب جلال لاعبيه من أى تقصير أو تهاون أمام المصرى وطالبهم بالفوز وحصد نقاط المباراة لاستمرار سلسلة النتائج الإيجابية فى الدور الثانى والتقدم خطوة مهمة فى جدول ترتيب المسابقة، خاصة أن لقاء الغد يجمعه مع أحد منافسى الفريق فى الترتيب العام.
وتحدث جلال مع لاعبيه قبل مران الأمس كما هو معتاد من المدير الفنى الفترة الأخيرة، وكشف لهم أسلوب لقاء الغد وبعض النقاط التى تشكل أزمة فى صفوف المصرى بعدما شاهد تسجيلات الفريق الأخيرة سواء أمام الأهلى فى السوبر أو أمام بتروجت فى الدوري، وفى الوقت نفسه حذر مجموعة الدفاع من اختراقات أطراف المصرى وتحركات مهاجم الفريق أحمد مجدي.
وأكد إيهاب جلال للاعبيه أنه لن يرضى بغير الفوز فى اللقاء وأى تقصير فى أداء الواجبات الفنية خلال المباراة سيواجهه الجهاز الفنى بنوع من الحزم والعقاب الشديد، وشاهد المديرالفنى جزءا كبيرا من تدريبات حراس المرمى لرفع الروح المعنوية وزيادة المنافسة بين الشناوى وجنش العائد من الإصابة والذى طالبه ببذل أقصى جهد لديه خاصة أنه لا يعتبره حارسا بديلا بل أنه أساسى من وجهة نظره وعليه فقط الاجتهاد للحصول على فرصة المشاركة، وفى الوقت نفسه طالب الشناوى ببذل أقصى جهد وطالبه بالتألق والحفاظ على شباكه نظيفة خاصة أنها البداية الحقيقية للفوز على المصرى وحصد نقاط مهمة فى مشوار الفريق. وأغلب الظن اعتماد الجهاز الفنى على نفس التشكيل الذى لعب به آخر مباراتين أمام الإنتاج والداخلية مع الانتظار للكشف على خليفة إمام فى الجهة اليمني.
أما بالنسبة للصفقات التى يرغب بها النادى فقد اصطدم الزمالك بموقف مدربى سموحة والأسيوطى والرافض لترك رجب بكار ومحمد عنتر لاعبى الفريقين على التوالي، ولكنها قد تكون محاولات للضغط لزيادة المقابل المادى فى الصفقتين، أو الحصول على أكبر مكسب خاصة أن مسئولى بتروجت طلبوا خدمات أشيمبونج فى صفقة تبادلية مع صفقة محمد رجب.

تعليقات

المشاركات الشائعة