87 مليون جنيه من «بلاد الضباب» تدخل حسابات الأهلى

المصدر الأهرام . أخبار الكرة . ahram.org.eg

لجنة الكرة تقترب من حسم صفقتى سموحة وإنبى.. وفتحى يغيب عن مواجهة الرجاء


نجحت إدارة الأهلى فى إسدال الستار رسمياً على أزمة مستحقات النادى لدى ويست بروميتش الإنجليزى من تفعيل تعاقد الأخير مع مدافع الفريق الأحمر السابق أحمد حجازى التى تقدر بـ 4 ملايين يورو.
وتلقى النادى إخطاراً رسمياً من ويست بروميتش بتفعيل بند فى التعاقد الذى تم إبرامه الموسم الماضى والذى يقضى باستعارة حجازى لمدة موسم مقابل مليون يورو مع وجود بند فى العقد يمنحه الحق فى شرائه نهائياً مقابل 4 ملايين يورو حال موافقة النادى الإنجليزى واللاعب نفسه دون الرجوع للأهلى وهو ما اعتمد عليه ويست بروميتش. وكان تفعيل العقد بمثابة الصدمة لإدارة الأهلى حيث إنها تدرك أن كل أموال القلعة الحمراء فى بلاد الضباب( لندن) بها أزمات بسبب حكم الشركة التى كانت تدير القناة والتى تسببت فى عدم تحويل ستوك سيتى للقسط الأخير من قيمة تعاقده مع رمضان صبحى والمقدرة بـ 2.5 مليون يورو، لكن نجحت اتصالات محمود الخطيب رئيس النادى ونائبه العامرى فاروق فى إنهاء تلك الأزمة وتم تحويل قيمة الـ4 ملايين يورو بسلام إلى حسابات النادى أى نحو 87 مليون جنيه. على جانب آخر، يختتم الفريق الأول للكرة تدريباته اليوم باستاد مختار التتش قبل أن يختار حسام البدرى المدير الفنى قائمة بــ20 لاعباً للدخول بهم فى معسكر مغلق والسفر إلى الإسكندرية استعداداً لمواجهة الرجاء المقرر لها مساء غد باستاد المكس ضمن فعاليات مسابقة الدوري، ويفقد الفريق الأحمر فى تلك المباراة جهود أحمد فتحى الظهير الأيمن حيث أوضحت الأشعة التى خضع لها إصابتها بإجهاد فى العضلة الإمامية بجانب محمد نجيب الذى لم يكتمل شفاؤه بعد. وفى اتجاه مختلف، اقترب الأهلى من ضم ياسر إبراهيم مدافع سموحة بناء على طلب حسام البدرى المدير الفنى بسبب حاجة الفريق الأحمر الى مساك، ويبذل علاء عبدالصادق عضو لجنة الكرة جهوداً مكثفة لإنهاء التعاقد مع ياسر إبراهيم بناء على علاقته المميزة مع فرج عامر رئيس النادي، وتضمن الصفقة إعارة عمرو بركات لسموحة بجانب مقابل مادى يصل إلى 8 ملايين جنيه.
كما بات صلاح محسن مهاجم إنبى على وشك الانضمام الرسمى للأهلى مع زميله حارس المرمى الذى انتهت التفاوض معه بشكل نهائى وهى الصفقات التى حددتها الإدارة الحمراء مع بداية الانتقالات الشتوية.
بينما كشفت مصادر خاصة عن أن مفاوضات التجديد مع عبدالله السعيد لاعب الوسط بالفريق الأحمر، وصلت إلى مراحل متقدمة للغاية بعد أن بذل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة جهوداً كبيرة فى هذا الشأن، ورغم أن السعيد يطلب 7 ملايين جنيه لتجديد تعاقده لكن هناك بوادر جيدة من اللاعب الذى أكد خلال جلسة جمعته بالجهاز الفنى أن علاقته بالأهلى لن تتوقف عند قيمة مالية مهما يكن ورغبته فى الاحتراف العربى ستكون من خلال بوابة النادى وبموافقة إدارته.

تعليقات

المشاركات الشائعة