«عملية جراحية كبرى» تغلق محطة مترو المرج ٤ أشهر

المصدر الاهرام .  ahram.org
عملية جراحية  كبرى وضرورية ستخرج محطة مترو الانفاق فى المرج الجديدة من الخدمة لمدة اربعة أشهر كاملة، ما يؤدى بطبيعة الحال إلى معاناة عشرات الآلاف يوميا على مدى هذه الفترة. 
هذا هو عنوان القضية اما التفاصيل والاسباب والدوافع الضرورية لاغلاق هذه المحطة فيوضحها المهندس على الفضالي، رئيس الشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق، حيث يقول: وقف حركة القطارات نهائيا من محطة المرج القديمة الى المرج الجديدة سيتم مع الْيَوْمَ الاخير لامتحانات الثانوية العامة. ويضيف ان هناك مشروعا كبيرا لانشاء وتطوير محطة ضخمة فى المرج الجديدة حتى تستوعب الكثافة المرتفعة من الركاب، من سكان هذه المنطقة، حيث تستقبل المحطة يوميا ما يزيد على مائتى ألف راكب.
ومن هذا المنطلق تأتى الضرورة القصوى للتوسعات حتى تستوعب هذه الزيادة المتوقعة خاصة بعد تشغيل المرحلة الرابعة من الخط الثالث، والتى تمتد من مصر الجديدة الى منطقة الألف مسكّن، ويقول ان مدة التنفيذ لهذا المشروع تجاوزت الوقت حتى يتم إنجازها. وجاءت عملية الاغلاق خلال العطلة الصيفية لطلاب المدارس والجامعات حتى يتم إعطاء الفرصة وافساح المجال امام الشركات المنفذة لتعمل على مدار الليل والنهار والانتهاء من كافة الاعمال الانشائية و التحهيزات الفنية فى فترة الأربعة أشهر.
و يشير فضالى الى ان المشروع الذى يتكلف ٦٠٠ مليون جنيه لا يتوقف فقط على انشاء المحطة ولكن يشمل ايضا ازدواج خط السكة الحديد بين محطتى المرج القديمة والجديدة، بالاضافة إلى تركيب منظومة جديدة من الاتصالات و الاشارات الالكترونية ما يؤدى الى مضاعفة عدد الرحلات وانخفاض زمن التقاطر الى قطار كل ثلاث دقائق بدلا من النظام الحالى الذى لا يسمح الا بتشغيل رحلة كل ١٥ دقيقة فى أوقات الذروة تمتد الى ٢٠ دقيقة فى الأوقات العادية وبالتالى سيتم إنهاء الزحام والتكدس فى هذه المنطقة نهائيا. 


ويؤكد فضالى انه من الآن يتم الترتيب بين إدارة المترو والمسئولين بمحافظة القاهرة وهيئة النقل العام لزيادة عدد الاتوبيسات وتكثيف الخدمة لمواجهة الزيادة المتوقعة على خطوط النقل الجماعى خلال فترة إغلاق المحطة. 

تعليقات

المشاركات الشائعة