قتيلان و١٨ جريحا فى مذبحة داخل مدرسة ب كنتاكى

المصدر الأهرام . أخبار الحوادث العالمية . ahram.org.eg
لقى طالبان مصرعمها وأصيب ١٨ آخرون بجروح إثر قيام زميل لهم بفتح النار داخل مدرسته الثانوية بولاية كنتاكى الأمريكية، وذلك قبل أن يتم اعتقاله ووضعه قيد الاحتجاز دون مقاومة أو أعمال عنف.
وذكر مات بيفين حاكم ولاية كنتاكى فى مؤتمر صحفى أن «مطلق النار طالب يبلغ من العمر ١٥ عاما، وأنه كان يحمل مسدسا نفذ الهجوم به فور دخوله مدرسة «مارشال» الثانوية ببلدة «بينتون» الصغيرة فى الولاية الواقعة البلاد، وأضاف : «الطالبان لقيا مصرعهما متأثرين بجروحهما الناجمة عن إطلاق النار عليهما، بينما أصيب ١٣ آخرون تتراوح حالتهم ما بين المستقرة والخطيرة، بينما تعرض ٥ آخرون لجروح جراء حالة الذعر التى اعقبت الهجوم ذاته».
وتابع :«أعمار جميع الجرحى تترواح بين ١٤و١٨ عاما».
وأوضحت شرطة الولاية أن طلاب المدرسة سارعوا إلى الهرب بعد سماع دوى الطلقات النارية، بينما فرض رجال الأمن طوقا أمنيا على المدرسة بعد انتشار الأنباء عن وقوع الحادثة، كما تم نقلهم بالحافلات إلى مدرسة مجاورة، حيث جاء الأهالى لاصطحابهم. ومن المقرر أن توجه للجانى تهمتا القتل ومحاولة القتل.
وفى برلين، اعتقلت الشرطة الألمانية فتى يبلغ ١٥ عاما يشتبه فی أنه طعن فتى آخر يبلغ ١٤ عاما فى حنجرته داخل مدرسة بمدينة «لونن» غرب البلاد فأرداه قتيلا على الفور.
وذكرت النيابة العامة وشرطة دورتموند فى بيان أمس أن الفتى المشتبه فيه كان قد أتى إلى المدرسة برفقة والدته من أجل موعد مع مساعِدة اجتماعية، وأضاف البيان أن الجانى وخلال انتظاره لرؤية هذه المساعدة الاجتماعية دخل بمواجهة مع القتيل الذى كانت تربطه به علاقة سيئة سابقا، ثم أقدم على طعنه بسكين فى حنجرته.
وأوضحت السلطات أن طرفى الحادث ألمانيين، لكن المشتبه به كان يحمل جواز سفر كازاخستانيا أيضا.

تعليقات

المشاركات الشائعة