4 قتلى في إطلاق للنار بمقر قيادة البحرية في واشنطن

ذكر متحدث باسم مقر القوات البحرية الأمريكية في العاصمة واشنطن أن أربعة أشخاص قتلوا جراء قيام مسلح بإطلاق النار داخل المقر اليوم الاثنين.
كانت البحرية الأمريكية وساري ليون المتحدثة باسم شرطة واشنطن قد أعلنتا أن عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا في إطلاق النار داخل المقر.
وقالت البحرية وليون إن مسلحا كان يرتدي ملابس سوداء أطلق الأعيرة النارية داخل المبنى , بحسب شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية.
ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" عن متحدثة باسم الـ"إف بي آي" قولها إن الشرطة ردت بإطلاق النار على منفذ الهجوم، مشيرة إلى وقوع قتيل واحد على الأقل.
وقد تحصن مطلق النار في المبنى بينما ارسل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الى المكان فريقا للتدخل.
وارسل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) فريقا للتدخل الى الموقع الذي تحلق فوقه مروحيات بينما اقتحم عناصر من الشرطة المبنى 197 حيث يعتقد ان مطلق النار تحصن في احدى قاعاته.
وانزلت مروحية للشرطة رجلا بزي اسود على سطح احد مباني المجمع كما افادت صحفية من وكالة فرانس برس. وبعد دقائق من ذلك حطت مروحية اخرى داخل الحرم.
واكدت البحرية التي امرت موظفي الموقع بالاحتماء في "ملجأ في المكان"، "ان اجهزة الاغاثة في المكان".
وفي البيت الابيض يقوم مستشارون في مكافحة الارهاب والامن الداخلي باطلاع الرئيس باراك اوباما على تطور الوضع بحسب مسؤول في الرئاسة دعا "المواطنين الى الاصغاء للسلطات واتباع تعليمات اجهزة الانقاذ في المكان".
واكد بيان للبحرية ان اطلاق النار وقع في الساعة 8,20 بالتوقيت المحلي (12,20 ت غ)، مضيفا ان المسلح اطلق النار ثلاث مرات على الاقل في احد مباني الحرم حيث يعمل حوالى ثلاثة الاف موظف في البحرية.
وقد طوق الحي الواقع على ضفاف نهر اناكوستا بجنوب شرق العاصمة الفدرالية، كما تمركز عناصر من الشرطة والجيش عند كل مفترق بحسب صحافية فرانس برس.
ويضم موقع نيفي يارد في واشنطن المقر العام لقائد الانظمة البحرية في سلاح البحرية الامريكية ، المكلف تصميم وبناء السفن والغواصات الاميركية، كما يضم مقر سكن رئيس اركان البحرية الاميركية الاميرال جوناثان غرينيرت.
من ناحية أخرى، أفادت البحرية الأمريكية عبر حسابها الرسمي على شبكة "تويتر" بأنه جاري البحث حاليا عن المسلح منفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه تم إطلاق ثلاث رصاصات داخل مقر نظم الإدارة بالبحرية الأمريكية بواشنطن.
وأفاد مسئول في مطار رونالد ريجان في واشنطن أن حركة إقلاع الطائرات توقفت تماما -قبل ظهر الإثنين- بسبب إطلاق النار الذي وقع في مبنى قريب تابع للبحرية الأمريكية، حيث لا يزال مطلق النار فارا.
وقال كريس باولينو المتحدث باسم المطار أن الطائرات المتوجهة إلى المطار، الواقع على بعد بضعة كيلومترات من حي نايفي يارد، حيث وقع إطلاق النار، واصلت الهبوط بشكل طبيعي.



المصدر ايجى نيوز





تعليقات

المشاركات الشائعة