لجمال بشرتك .. ممارسة الرياضة بدون مساحيق تجميل


المصدر ايجى نيوز نقلاً عن أ . ش . أ

تفضل بعض النساء احيانا وضع مساحيق التجميل قبل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية لكن خبراء في العناية بصحة الجلد والبشرة ينصحون بعدم وضع تلك المساحيق لما قد تسببه من ضرر للبشرة أثناء ممارسة الرياضة.
وقال الخبراء وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مساحيق التجميل تمنع الجلد من التنفس بالشكل السليم لاسيما أثناء ممارسة نشاط بدني مكثف.
وأوضح الخبراء أن ممارسة الرياضة تعنى زيادة معدل ضربات القلب وبناء العضلات وهي أمور تستدعى تعرق الجسم كثيرا اما وضع المكياج فيسبب مشاكل أثناء عملية التعرق إذ انه يؤدي لانسداد مسام الجلد مما يعوق عملية تبريده الطبيعية.
وأكد الخبراء ضرورة تجنب وضع مساحيق التجميل الثقيلة أثناء الرياضة لأنها تضع طبقة عازلة على الجلد تتدخل مع عملية تعرقه الطبيعية موضحين أن الماكياج يمنع العرق ودهون الجلد من مغادرة البشرة مما ينجم عنه ظهور البثور.
وينصح الخبراء بتنظيف الجلد قبل ممارسة الرياضة للمساعدة في ازالة اي بكتيريا من على سطح الجلد يمكن ان تخترق المسام الواسعة.
وأشار الخبراء إلى أن وضع مكياج بسيط مثل ماكياج العيون أو أحمر شفاه خفيف يكون له تأثير أقل ضررا بكثير مقارنة بالماكياج الثقيل على الجلد.






اقرأ أيضاً :

=======

حواء : لحماية بشرتك من الحر ... وصفات طبيعية

“الخميرة والثلج” لـ البشرة الشاحبة

العناية بالبشرة : نصائح لـ المسام الواسعة

ماسك الطماطم ل المسام الواسعة وتنظيف البشرة






تعليقات

المشاركات الشائعة