ترامب يصدم خصومه وينفذ وعوده


المصدر : الأهرام - أخبار العالم

ترامب يصدم خصومه وينفذ وعوده
طرح شعار انتخابات ٢٠٢٠ ومنع مهاجرى ٧ دول من دخول أمريكا
فى تأكيد ضمنى على ثقته فى نجاح فترة ولايته الحالية، قدم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب طلبا لتسجيل شعاره لحملة الانتخابات الرئاسية فى ٢٠٢٠ بعنوان "لنحافظ على عظمة أمريكا".
وتزامنت هذه الخطوة التى ستصدم خصوم ترامب مع شروعه أيضا فى تنفيذ وعوده الانتخابية، وخاصة وعده ببناء جدار على حدود المكسيك عبر توقيع مراسيم تحد من منح تأشيرات الدخول واستقبال اللاجئين والهجرة.

وأعلن البيت الأبيض أن ترامب سيزور مقر وزارة الأمن الداخلى لتوقيع سلسلة مراسيم متعلقة بالهجرة والشروع فى بناء الجدار على الحدود المكسيكية.

وأوضح ترامب فى تغريدة له على تويتر "يوم عظيم حول الأمن الوطني، من بين أمور عديدة، سنبنى الجدار".

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى أن القوانين الجديدة التى سيوقعها ترامب تحد من هجرة اللاجئين والحاصلين على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة من العراق وإيران وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن.

وأشارت أيضا إلى أن ترامب سيوقع أيضا أوامر تقضى بشن حملة على "مدن الملاذات"،التى يرفض فيها الزعماء المحليون تسليم المهاجرين غير الشرعيين للسلطات من أجل ترحيلهم.

وستتزامن هذه القرارات مع زيارة وزير خارجية المكسيك لويس فيديجاراى إلى أمريكا للإعداد لزيارة الرئيس المكسيكى إنريكى بينا نيتو لواشنطن.

ولم يتضح إذا ما كانت المكسيك تعرف هذه الخطط بشكل مسبق أم لا. يأتى ذلك فى الوقت الذى اعترف فيه ترامب للمرة الأولى بأن الملايين صوتوا بصورة غير شرعية فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، إلا أنه لم يقدم أى أدلة لدعم تلك التصريحات.

وأكد شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض هذه المعلومات، بعد ساعات من إبلاغ ترامب قيادات الكونجرس بأن نحو خمسة ملايين شخص قد يكونوا صوتوا بشكل غير قانونى فى انتخابات نوفمبر الماضي، إلا أنه شدد على ثقة البيت الأبيض فى صحة نتائج الانتخابات.

وأوضح سبايسر أنه وفقا"للدراسات والأدلة" فإن هناك من لفتوا انتباه ترامب إلى أن ١٤٪ من الناخبين "لا يحملون الجنسية الأمريكية".












تعليقات

المشاركات الشائعة