قمة الأهلى والزمالك 17 يوليو فى ختام الدورى .. ونهائى كأس مصر 15 أغسطس

اخبار الرياضة . المصدر الاهرام
اتحاد الكرة يبيع حقوق رعايته لمدة خمس سنوات مقابل 405 ملايين جنيه
أجرت اللجنة المُشكلة من اتحاد الكرة لفحص المظاريف الخاصة بمزايدة رعاية الجبلاية أمس اجراءات المزايدة بعد قبول المظاريف الفنية للشركات الثلاث المتقدمة للمزايدة وهى: وكالة الأهرام للإعلان وبرزنتيشن والأخبار فى حضور المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة والدكتور كرم كردى ومجدى عبد الغنى وعصام عبدالفتاح أعضاء المجلس ومندوبين من الرقابة الإدارية للإشراف على المزايدة. وكانت اللجنة تسلمت المظروف المالى من كل شركة من الشركات الثلاث وعقدت جلسة أمس لفتح المظاريف المالية وإعلان الفائز بالمزايدة لمدة 5 سنوات مقبلة.
واحتفظت الشركة الراعية بحقوق رعاية اتحاد الكرة لمدة 5 سنوات قادمة مقابل 405 ملايين و500 ألف جنيه بعد منافسة قوية وشرسة.

وكان اتحاد الكرة قد وضع 450 مليون جنيه حداً أدنى للفوز بمزايدة الرعاية قبل تخفيضها إلى 405 ملايين جنيه. وطرح مسئولو اتحاد الكرة بطولتى «الدورى وكأس مصر» ديجيتال فى كراسة مزايدة الجبلاية وتعد هى المرة الأولى التى يتم فيها تفعيل بيع الدورى ديجيتال فى الموسم المقبل بعد أن تم عرضه فى السنوات الأخيرة للبيع ولم يتقدم أحد.

وأكد الدكتور كرم كردى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أنه تم فتح المظاريف الخاصة بمزايدة الجبلاية للسنوات الخمس القادمة بعد ان اقتصرت على الشركات الثلاث التى تقدمت فى المرة الأولي.

وتابع كردى أن مسابقة الدورى العام والمباريات الدولية للمنتخبات الوطنية وجميع الكواليس ستكون من حق الشركة الفائزة بالمزايدة، بالإضافة إلى مسابقة الكأس والسوبر المحلى لمدة 5 سنوات ضمن حقوق الراعى الجديد.

وأشار إلى أن اتحاد الكرة سعى للحصول على أعلى عائد ممكن مقابل حقوق الرعاية فى السنوات الخمس القادمة خاصة أن تأهل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لمونديال روسيا 2018 يضمن عائدا ضخما للراعى الجديد للجبلاية.

من ناحية اخرى أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى ختام الدورى ستقام يوم 17 يوليو الجارى نظرا لظروف ضغط المباريات ومشاركة الفريقين فى بطولة دورى أبطال أفريقيا والبطولة العربية.

وأضاف أن نهائى كأس مصر سيقام يوم 15 أغسطس المقبل، كما سيتم الإعلان عن جدول الدورى فى الموسم الجديد بعد انتهاء الموسم الحالي.

على جانب آخر عقد المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أمس اجتماعا فى مقر الجبلاية مع محمد روراوة عضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى وسعيد جمعان أمين عام الاتحاد العربى ومدير البطولة العربية للتنسيق بشأن انطلاق البطولة العربية.

وسوف يحسم اتحاد الكرة ووفد الاتحاد العربى مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة والجهات الأمنية ملف استضافة استاد القاهرة حفل افتتاح البطولة العربية التى تستضيفها مصر فى الفترة من 21 يوليو إلى الخامس من أغسطس المقبل خلال الايام المقبلة.

وكان الاتحاد العربى برئاسة الأمير تركى بن خالد أرسل خطابين إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة يؤكد خلالها تقديره جهود مصر فى إنجاح البطولة متمنيًا مواصلة هذه الجهود فى إقامة حفل الافتتاح على استاد القاهرة التاريخى لما له من قيمة رياضية.

تعليقات

المشاركات الشائعة