الإمارات تحتفل بيوم المرأة الإماراتية


المصدر بوابة الوفد . m.alwafd.news . أخبار العرب
اختارت دولة الإمارات العربية عنوان "المرأة على نهج زايد"، ليكون عنوان احتفالها بيوم المرأة الإماراتية هذا العام، والذي يوافق اليوم الثلاثاء، تقديرا وتكريمًا لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.
وقد تم اختيار العنوان للإحتفال هذا العام بـ يوم المرأة الإماراتية، ليتوافق مع مئوية زايد وإعلان الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن عام 2018 في الإمارات سيحمل شعار "عام زايد".
وتمتعت المرأة الإماراتية بمجموعة من الإمتيازات والحقوق خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث حظيت المرأة الإماراتية بدعم الدولة ودستورها الذي اعتبر المساواة بين الرجل والمرأة قاعدة أساسية، فضمن حقوقها كاملة وسن التشريعات والحقوق التي أضافت للمرأة الإماراتية حق المشاركة في جميع المجالات، وبات لها دور بارز في عملية التنمية.
وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المرأة تحتل نسبة 66 % من الوظائف الحكومية، منها 30 % في موقع القرار، وتديرها جميعاً بكفاءة واقتدار، كما تتولى منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوة فيه، وكذلك لها 9 مقاعد في مجلس الوزراء الاتحادي.
وفي القطاع الاقتصادي يقدر عدد سيدات الأعمال بدولة الإمارات بنحو 23 ألف سيدة، يدرن رؤوس أموال تقدر بنحو 50 مليار درهم، وتعمل المرأة الإماراتية في قطاعات البنوك والمقاولات وشركات مواد الغذاء والاستشارات الهندسية وغيرها.
كما شهد العام الجاري 2018 ، إطلاق الاتحاد النسائي العام لموسوعة المرأة الإماراتية"UAEW.AE"، والتي تعد أول مرجع إلكتروني موثق حول كل ما يتعلق بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها ومسيرتها، وتتيح الموسوعة للأعضاء الممثلين بالجهات الرسمية والشخصيات النسائية والخبراء المختصين للوصول إلى عدد من الخدمات الإلكترونية.

تعليقات

المشاركات الشائعة