المادة 12 تهدد الدراويش بالاستبعاد من دورى الأبطال

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار الرياضة

تسلم الاتحاد الافريقى «كاف» تقارير مباريات الجولة الثانية لبطولة دورى ابطال، وهو التقرير المبدئى الذى يلخص أحداث المواجهات، ولعل مباراة الاسماعيلى والإفريقى التونسى تشهد عقوبات مغلظة على الدراويش أو ملعب الإسماعيلية نفسه.


والسؤال الذى يبحث عن إجابة لدى جماهير الإسماعيلى هو: «ماذا تقول لوائح الكاف فى مثل هذه الحالات»؟
والإجابة تنقسم إلى أمرين، الأول إذا ما كان الحكم قد قرر إنهاء المباراة بشكل طبيعى وذكر ذلك فى تقريره، وهنا يتعرض الإسماعيلى لعقوبات بناء على تقرير الحكم الكاميرونى أليوم نيانت، ومراقب المباراة من الكاف، قد تصل لمعاقبة صاحب الملعب بالغرامات المالية وعدم استضافة مباريات البطولة عليه لمباراة او قد تزيد.
أما إذا ألغى الحكم قبل نهاية الوقت «بسبب دخول الجماهير أو عنف ضد الفريق الضيف، فالفريق صاحب الملعب (الإسماعيلي) سيعد خاسرا للمباراة وسيتم استبعاده من البطولة» بحسب المادة 12 من لائحة دورى أبطال إفريقيا. ولعل نسخة 2016 شاهدة على مثل تلك الواقعة، حيث إن الأمر نفسه حدث لوفاق سطيف، حيث تم استبعاده بسبب شغب جمهوره ضد صن داونز فى الجولة الأولى من دور المجموعات.
وسيناقش ريموند هاك، رئيس لجنة الانضباط، تقرير المباراة والبت فى العقوبات المناسبة ضد الدراويش. وكان هاك آخر من أعلن عقوبات الكاف التى شملت الأهلى والترجى التونسى فى نهائى النسخة الماضية، بالغرامات المالية وإيقاف وليد أزارو مباراتين، ووصلت عقوبة إلقاء الزجاجات على الملعب إلى 25 ألف دولار.




تعليقات

المشاركات الشائعة