طلاب الأدبي ب "الثانوية العامة" عن امتحان الإنجليزي : "عُقدتنا"

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الثانوية العامة

أبدى طلاب الثانوية العامة، تخوفهم الشديد من امتحان الإنجليزي، قبيل الامتحان بدقائق قليلة، خاصة طلاب الشعبة الأدبية، موضحين أنَّ هناك الكثير من الكلمات باللغة الأجنبية لم يكن في وسعهم إدراكها بشكل كافي.
وقال الطالب سعد أحمد، بالشعبة الأدبية، إنَّ امتحان الإنجليزي هو "عُقدة طالب الأدبي"، موضحًا أنَّ امتحاني الفيزياء والكيمياء "عُقدة طلاب العلمي"، متابعًا "هكذا هو الحال بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية في امتحان الإنجليزي".
وأضاف "أحمد"، الذي يؤدي امتحانه اليوم بمدرسة الثانوية العسكرية بنين بالمطربة،لـ"الوطن"، أنَّ نظام الامتحان اختلف تمامًا عن السنوات الماضية، مبينًا أنَّه يحتوي على قطعة واحدة و30 نقطة اختر من بين الأقواس؛ بعكس السنوات الماضية فكانت هناك مساحة من الاختيار بين أكثر من قطعة.
فيما قالت الطالبة سهير مصطفى بالشعبة الأدبية، إنَّ مادة الإنجليزي تحتوي على عدد كبير من الكلمات "المعقدة"، فضلًا عن جمل يصعب ترجمتها، مبدية تخوفها من سؤال "القطعة" لكونه في الغالب "خيالي".
جدير بالذكر، أنَّ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، يؤدون اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 620 ألفاً و782 طالبًا وطالبة، مقسمين كالتالي: إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبًا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة.

تعليقات

المشاركات الشائعة