أسعار جديدة لتذاكر "مترو الخط الثالث" اعتبارا من السبت

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار المترو
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "الوطن" و له فائق التخية و الاحترام

أعلنت وزارة النقل، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق للخط الثالث "العتبة - نادي الشمس"، عقب فتح المحطات الجديدة أمام الركاب، اعتبارا من السبت المقبل 15 يونيو، تزامنا مع تشغيل محطات: "هارون - ألف مسكن - نادي الشمس".
وقالت الوزارة، في بيان اليوم، إن الخط الثالث بالكامل مصمم على الطراز الأوروبي وجميع محطاته وقطاراته مكيفة الهواء وخالية من التلوث، ويتوافر بها سلالم متحركة ومصاعد كهربائية لكبار السن وشاشات عرض إلكترونية لمواعيد قدوم القطارات، لافتة أن خدمة المترو تتميز بالسرعة، إذ أن المسافة من محطة العتبة إلى الأهرام تستغرق 17 دقيقة، وحتى محطة نادي الشمس تستغرق الرحلة 25 دقيقة، ويتضاعف هذا الوقت في حالة ركوب وسيلة نقل أخرى سطحية في الأوقات العادية، كما أنه بمقارنة تعريفة المترو بوسائل النقل الأخرى لنفس المسافة بين محطتي "العتبة - نادي الشمس" ستظل تذكرة مترو الأنفاق هي الأرخص .









وأضافت أن المحطات الجديدة تتميز بأنه يوجد في كل منها مصعدين كهربائيين واحد من مستوى الشارع حتى صالة صرف التذاكر، تسهيلا على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي مترو الأنفاق، وتتواجد ماكينات "TVM" بكل محطة تعمل على استخراج التذكرة بفئاتها المختلفة وأيضا إخراج باقى المبلغ، بحيث تقوم بتخفيف الضغط على منافذ صرف التذاكر وهناك أيضاً ماكينات داخل منافذ صرف التذاكر بكل محطة مخصصة لعمل الاشتراكات.
ونوهت أن التعريفة الجديدة لمستخدمي الخط الثالث تنقسم لثلاث مناطق: الأولى بعدد 9 محطات وقيمة التذكرة خمسة جنيهات، والثانية لـ16 محطة بسبعة جنيهات، وما يزيد عن ذلك سعر التذكرة تبلغ 10 جنيهات، مؤكدة استمرار ثبات سعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة بـ50 قرشا لجميع المناطق.
وأوضحت أن أسعار تذاكر الخطين الأول والثاني كما هي دون تغيير، وأنه لم يتم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ويصبح اشتراك الطلبة لـ25 محطة بمبلغ 33 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، بنسبة تخفيض تصل 97%، وأسعار اشتراكات ذوي الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها بنسبة تخفيض تصل 98%، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه بنسبة تخفيض تصل 90%، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب.
وناشدت وزارة النقل مستخدمي المترو بصفة مستمرة بعمل اشتراكات مخفضة ومدعمة لمستخدمي الخط الأول والثاني، أما أصحاب اشتراكات ومستخدمي الخط الثالث تصبح قيمة الاشتراكات كالتالي:

 اشتراك الجمهور للخط الثالث لمدة شهر أو 60 رحلة أيهما أقرب

- 16 محطة لعدد 60 رحلة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 45% على أن يصبح سعر الاشتراك 230 جنيها بدلاً من 420 جنيها، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 383 قرشا بدلا من 7 جنيهات.
- 25 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 55%، على أن يصبح سعر الاشتراك 270 جنيها بدلاً من 600 جنيها، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 450 قرشا بدلا من 10 جنيهات.
- أكثر من 25 محطة لعدد 60 رحلة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 40%، على أن يصبح سعر الاشتراك 360 جنيها بدلاً من 600 جنيه، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 600 قرش بدلا من 10 جنيهات.

اشتراك الجمهور للخط الثالث لمدة ثلاثة أشهر أو 180 رحلة أيهما اقرب

- 16 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 50% على أن يصبح سعر الاشتراك 630 جنيها بدلاً من 1260 جنيها، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 350 قرشا بدلا من 7 جنيهات.
- 25 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 58%، على أن يصبح سعر الاشتراك 760 جنيها بدلا من 1800 جنيه، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 422 قرشا بدلا من 10 جنيهات.
- أكثر من 25 محطة يكون سعر الاشتراك مخفض بنسبة 45%، على أن يصبح سعر الاشتراك 1000 جنيه بدلا من 1800 جنيه، وتبلغ سعر الرحلة بهذا النوع من الاشتراك 556 قرشا بدلا من 10 جنيهات، مع وجود اشتراكات سنوية يتم الاستعلام عنها من خلال مكاتب الاشتراكات بالمحطات.

تعليقات

المشاركات الشائعة