بروفايل| «سيمونا هاليب» بطلة ويمبلدون للتنس 2019

المصدر بوابة أخبار اليوم . akhbarelyom . أخبار التنس

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع "أخبار اليوم" و له فائق التحية والاحترام

توجت النجمة الرومانية سيمونا هاليب، بلقب بطولة ويمبلدون للتنس اليوم، بعدما فازت على النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز بواقع مجموعتين 6-2 و6-2.
وأصبحت هاليب أول رومانية تفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى منذ مديرة أعمالها فيرجينيا روزيتشي في باريس عام 1978.
وفازت هاليب بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى بعد خسارتها بالدور النهائي ثلاث مرات منها مرتان على ملاعب رولان جاروس في 2014 و2017، وأستراليا المفتوحة 2018.وولدت هاليب في يوم 27 سبتمبر 1991، بمدينة كونستانتا الرومانية، وتبلغ من العمر 27 عامًا.
وجاءت ألقاب هاليب في البطولات الأربع الكبرى: فرنسا المفتوحة 2018، وويمبلدون 2019.
وبدأت هاليب ممارسة التنس في الرابعة من العمر وتحولت للاحتراف في 2006.
وبدأت هاليب اللعب في بطولات الاتحاد الدولي للتنس في 2006.
وقدمت هاليب نفسها للعالم في 2013 بالفوز بستة ألقاب في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في نورمبرج وسرتوخنبوس وبودابست ونيو هيفن وموسكو وصوفيا وأنهت الموسم في التصنيف 11 عالميا.
وفازت هاليب في 2014 بلقبين آخرين في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في الدوحة وبوخارست وأنهت ثلاث بطولات كوصيفة للبطلة من بينها فرنسا المفتوحة حيث خسرت في النهائي أمام ماريا شارابوفا.
وبلغت الدور قبل النهائي في ويمبلدون وتقدمت إلى التصنيف الثالث عالميًا، وخسرت مجموعة واحدة في طريقها إلى لقبها الأول في ويمبلدون.
وحصدت اللقب في شينتشن ودبي وإنديان ويلز بعام 2015، وبلغت الدور قبل النهائي في أمريكا المفتوحة ودور الثمانية في استراليا المفتوحة وأنهت العام في التصنيف الثاني عالميًا.
ونالت ثلاثة ألقاب في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في 2016 في مدريد وبوخارست ومونتريال وخسرت في دور الثمانية في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.
وتقدمت لصدارة التصنيف العالمي في 2017 للمرة الأولى وفازت بلقب مدريد وخسرت في نهائي فرنسا المفتوحة أمام إيلينا أوستابنكو ووصلت إلى دور الثمانية في ويمبلدون.
وخسرت أمام كارولين وزنياكي في نهائي استراليا المفتوحة 2018.
وحصدت لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في رولان جاروس بالفوز على سلون ستيفنز.
وأدخلت هاليب العديد من التغييرات على طاقمها التدريبي وتراجع تصنيفها إلى السابع عالميًا في 2019.

تعليقات

المشاركات الشائعة