أوائل الثانوية العامة| «القاهرة» الأعلى تليها القليوبية.. وطلاب «العلمي» يكسبون

المصدر بوابة أخبار اليوم . akhbarelyom . أخبار الثانوية العامة

لمشاهدة الأوائل .. اضغط هنا

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 / 2019، بنسبة نجاح بلغت 78.6%.

وأعلنت وزارة التعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل (50) طالبا/ طالبة مقسمين على النحو التالي: عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالبا، عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة. 

وتضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل على النحو التالي: القاهرة بعدد (11) طالبا/ طالبة، الجيزة بعدد (2) طالب/ طالبة، القليوبية بعدد (7) طلاب/ طالبات، والإسكندرية بعدد (2) طلاب/ طالبات، والشرقية بعدد (4) طلاب/ طالبات، والدقهلية بعدد (4) طلاب/ طالبات، والمنوفية بعدد (3) طلاب/ طالبات، والبحيرة بعدد (1) طالب/ طالبة، وكفر الشيخ بعدد (2) طلاب/ طالبات، وبورسعيد بعدد (1) طالب/ طالبة، والغربية بعدد (1) طالب/ طالبة، والفيوم بعدد (1) طالب/ طالبة، والمنيا بعدد (6) طلاب/ طالبات، وأسيوط بعدد (2) طلاب/ طالبات، وسوهاج بعدد (2) طلاب/ طالبات، وقنا بعدد (1) طالب/ طالبة.

وبلغ عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين (1) طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج (2) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM) ) (2) في العلوم والرياضيات.

كما بلغ عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم 14 طالب/طالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

وذكر وزير التعليم، أن نسب النجاح مختلفة بين المدارس، حيث أن الثانوية العامة في المدارس الحكومية بلغت نسبة النجاح بها 83.6%، بينما مدارس الرسمي لغات بلغت 84.1%.

 وأوضح أن المدارس الخاصة "بالمصروفات" بلغت نسب النجاح بها 62%، بينما المدارس الخاصة لغات بلغت نسبة النجاح بها 87.8%، كما أن نسب النجاح المنازل والخدمات وصلت إلى 50%. 

وأكد أن حوالي 36% من الطلاب حصلوا على أكثر من 90% وهو ما يسبب أزمة لوزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن البنات تفوقن على البنين في نسبة النجاح والتفوق بنتيجة الثانوية العامة بشكل نسبي .



























تعليقات

المشاركات الشائعة