رئيس وزراء إثيوبيا : نعمل مع دول الجوار على تحقيق السلام في المنطقة

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار أفريقيا

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "الوطن" و له فائق التحية و الاحترام

قال آبي أحمد رئيس الوزراء الأثيوبي، إن القمة الروسية الأفريقية، ستمكن دول القارة السمراء من اكتشاف القدرات للتعاون المفيد للجميع، وخاصة في مواجهة التحديات التي تواجهها.
وأضاف خلال كلمته في الجلسة العامة الأولى للقمة الروسية الأفريقية، أن هناك الكثير من التحديات التي تواجهها دول القارة في مجال السلم والأمن، مشيرًا إلى أن العالم متشابك ومتداخل، حيث أن تعقيداته تتطلب من الجميع التزام تام باستمرار العلاقات التعاونية. 
وتابع: "إثيوبيا بلدي الأم تواجه تحديات كثيرة في قطاع الطاقة، لذلك هناك جهود للاستفادة من أصولنا في الماضي والحاضر وخدمة الأجيال القادمة في المستقبل، لذلك نحن نقوم بالترويج لعمل الدول معًا". 
وواصل: "نؤمن بأن القرن الأفريقي هو الطريق لتأمين مستقبلنا معًا لذلك لا شك أننا نتشارك في الرؤى في القضايا الإقليمية والدولية، سنستمر في تنسيق جهودنا وتحديد مواقفنا في المنتدى الدولي". 
وأكمل: "هناك إمكانيات كبيرة من خلال تعاملها مع روسيا لتعزيز التعاون الاقتصادي ومن خلال الاستفادة من الموارد الطبيعي في مجال الطاقة مع الاستثمارات في البنية التحتية لتحقيق التقدم السريع لدولنا، كما أن هناك تغيرات كثيرة في القضاء على الفقر وبالتالي لا بد من الاستفادة بقدراتنا لتحقيق النمو الاقتصادي والالتزام بمبادرة إسكات البنادق". 
وأكد، على أن السلام هو الأساس لتوفير الرخاء، مشيرًا إلى أن بلاده تعمل عن كثب مع دول الجوار لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة: "وفي القرن الأفريقي نتطلع إلى أن يكون أكثر جذبًا للاستثمارات، ونولي الأولوية للزراعة والسياحة والصناعة والتعدين".

تعليقات

المشاركات الشائعة