بالصور.. "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل يلتهم أكثر من 10 أفدنة بمزارع الزيتون والنخيل فى سيوة.. و3 طائرات عسكرية تتدخل لإخماده وتبريده.. ومحافظ مطروح: تم إخماد النيران ولا توجد خسائر بشرية

ساحات شاسعة بالأراضى الزراعية بواحة سيوه، وأتت النيران على عدد كبير من النخيل وأشجار الزيتون. وقدر عدد من المسئولين المساحات المحترقة بأكثر من 10 أفدنة.

وتمكنت قوات الدفاع المدنى بمعاونة سيارات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة، من محاصرة وإخماد الحريق الهائل الذى اندلع بعد ظهر اليوم الخميس، فى مساحات من الأراضى غرب واحة سيوة ومنع امتداده للزراعات المجاورة.

كما بدأت منذ قليل طائرات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة بالتحليق فى منطقة الحرائق للمساهمة فى إخماد المناطق المشتعلة والتى يصعب وصول سيارات الإطفاء إليها، والعمل على تبريد المناطق المحترقة لعدم تجدد النيران.

وأكد شهود العيان، أن النيران اندلعت فى مساحة كبيرة من الأراضى الزراعية تتجاوز 10 أفدنة بمنطقة دهيبة غرب واحة سيوة، بحوالى 15 كيلو مترًا، وأن النيران أتت على الزراعات وعدد كبير من أشجار النخيل والزيتون.

وقال شهود العيان إن رجال الإطفاء بالحماية المدنية والقوات المسلحة يواصلون جهودهم فى عملية الإطفاء عقب نجاحهم فى محاصرة النيران، ومنع امتدادها للزراعات القريبة قبل أن تتدخل الطائرات العسكرية للمساعدة فى عملية الإطفاء والتبريد ولم يتم الإعلان عن وجود خسائر بشرية أو أسباب اندلاع الحريق حتى الآن.

من جانبه أكد اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح أن قوات الحماية المدنية وسيارات سرية الإطفاء التابعة للقوات المسلحة تمكنت من إخماد الحريق الذى اندلع بمزارع بمنطقة دهيبة غرب مدينة سيوه وتجرى حاليا عملية تبريد موقع الحريق لمنع تجدده مرة أخرى وأشار المحافظ إلى عدم وقوع أى خسائر بشرية سواء إصابات أو وفيات من جراء الحريق.

كانت 3 طائرات إطفاء عسكرية تدخلت للمشاركة فى إخماد الحريق الهائل الذى اندلع، بعد ظهر اليوم الخميس فى مساحات من الأراضى بمنطقة دهيبة غرب واحة سيوة بحوالى 15 كيلو متر والعمل على تبريد منطقة الحريق لعدم تجدد النيران مرة أخرى.

وجاء تدخل الطائرات العسكرية عقب تمكن قوات الدفاع المدنى من خلال 4 سيارات إطفاء بمعاونة 3 سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة من محاصرة وإخماد الحريق ومنع امتداده للزراعات المجاورة بعد أن أتت النيران على مساحة كبيرة من الأراضى المنزرعة بأشجار النخيل والزيتون تقدر بأكثر من 10 أفدنة.

وتقوم حاليا أجهزة الأمن بجمع المعلومات والتحريات حول أسباب الحريق وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحريق غير متعمد وقد يكون بسبب قيام أحد المزارعين بإحراق الأعشاب الجافة وامتدت النيران للمزارع.












المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة