بالصور.. حوادث القطارات تواصل مداعبة أرواح المواطنين.. السيطرة على حريق قطار ركاب بالزقازيق وتفحم عربتين.. وإسعاف الشرقية: تمكنا من علاج 18مصابا بمكان الحادث.. والسكة الحديد تشكل لجنة تحقيق فى الواقعة


مازالت حوادث القطارات تواصل مداعبة أرواح المصريين، حيث شب حريق فى عربتى قطار ركاب أمام قرية تابعة لمركز الزقازيق بالشرقية، وأتت النيران على العربتين بالكامل.

وفى البداية، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً، باشتعال النيران بعربتى قطار ركاب قادماً من طنطا متجهاً إلى مدينة الزقازيق، وذلك أثناء توقف القطار بمحطة النكارية بمركز الزقازيق لإنزال الركاب.

وعلى الفور، انتقلت قوة من مركز الزقازيق بصحبة سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لفحص البلاغ.

وقال الدكتور فكرى طنطاوى مدير مرفق إسعاف الشرقية إنه تم الدفع بـ5 سيارات برئاسته، للتوجه قرية النكارية بعد تلقيه بلاغاً بنشوب النيران فى قطار قادم من طنطا للزقازيق.

وأضاف مدير الإسعاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عددا من الركاب ألقوا بأنفسهم من القطار خوفًا من اشتعال النار بهم.

وأوضح أنه تم إسعاف 18 شخصا من ركاب قطار الزقازيق، فى مكان الحادث، بعد إصابتهم باختناق وقفزهم من القطار بعد اشتعال النيران بعربتين به، مؤكداً أنه تم إسعافهم بمساعدة رجال الإسعاف والأهالى.

وأشار إلى أن مصابى قطار الزقازيق المحترق تحسنت حالتهم جميعا، وغادروا سيارات الإسعاف وتوجهوا لمنازلهم بسلام، بعد إدلاء بعضهم بأقوالهم للشرطة عن الحادث، نافياً نقل أى مصاب للمستشفيات، وشدد على أن المصابين الـ18 حالتهم جديدة وجمعيها حالات اختناق متوسطة لا تستدعى النقل للمستشفى.

ومن جانبها، تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، برئاسة اللواء مجدى الشلقانى، من فصل عربتى بقطار ركاب قادم من طنطا لمدينة الزقازيق، بعد اشتعال النيران بعربتين بالقطار.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران، وقام ضباط قسم المفرقعات بتمشيط محيط الواقعة، ولم تسفر حتى الآن التحريات عن سبب إشعال النيران.

فيما قال شهود عيان من ركاب قطار الزقازيق المحترق، إن شخصين ملثمين قاما بسكب البنزين وإشعال النيران بالقطار والقفز منه، بينما قالت مصادر بهيئة السكك الحديدية بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة لم تشتبه حتى الآن فى كون واقعة إشعال النيران بعربتى قطار ركاب قادم من طنطا إلى الزقازيق، سياسية أم جنائية.

وفى سياق متصل، أمر المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكة الحديد، بتشكيل لجنة فنية لمعاينة العربتين اللتين احترقتا فى قطار الزقازيق، والتحقيق فى أسباب اندلاع الحريق بهما.

وفى الأثناء، أكد المهندس رشاد عبد العاطى نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعى المسافات الطويلة والقصيرة، السيطرة على الحريق الذى اندلع بقطار الركاب رقم 247 القادم من طنطا إلى الزقازيق، لافتاً إلى أن النيران أتت على آخر عربيتين منه.

وأضاف عبد العاطى، لـ"اليوم السابع"، أنه تم فصل باقى عربات القطار عن العربتين اللتين اندلعت بهما النيران، وأن باقى العربات وصلت إلى محطة الزقازيق.










المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة