يوسف الحسينى يهاجم أحمد موسى ويطالب الرئيس بالتدخل

انتقد  الإعلامى "يوسف الحسينى" خلال برنامجه"السادة المحترمون" على فضائية "ontv" الإعلامى أحمد موسى، بسبب عرضه  صور خارجة يدّعى أنها تعود للبرلمانى خالد يوسف، مخالفًا بذلك كافة الأعراف المهنية والدستورية  "على أى أساس يعطى الزميل أحمد موسى لنفسه الحق أن يعرض صور يدعى أنها لخالد يوسف ويطالبه إما بالتكذيب أو الإنكار..

 لا آسفين لا توجد سلطة لأى مذيع على وجه البسيطة تعطى له الحق أن ينشر أى شئ شخصى ويطلب التكذيب.. وزى ما بقول كده المهنية والدستور بيتضربوا بالجزمة"

 واستطرد قائلاً: "أريد أن أعرف موقف الرئيس عبد الفتاح السيسى من هذا المشهد الإعلامى الفوضوى غير المنضبط المؤسف والمخذى .. لماذا يقف الرئيس موقف المتفرج وليس الفاعل" مشدّدًا على ضرورة تدخل الرئيس لضبط المشهد الإعلامى طالما أن هناك انتهاك للدستور فيما يخص العمل الإعلامى. وأكد الحسينى، أن الدستور سابق للرئيس عبد الفتاح السيسى وجاء على أساسه، وتابع: "لماذا يقف الرئيس موقف المشاهد منذ عام ونصف غير فاعل؟ أرجوك كفانا صمت.. مفيش حاجة اسمها الرئيس ماينفعش يتدخل.. لا ينفع فى حماية الدستور ومقبول ومرغوب ومُفَضَّل لأنه يحمى الدستور ولا يتدخل فى الإعلام" وشدد الإعلامى يوسف الحسينى، على أن الإعلام سار يهتم بالفضائح وتوافه الأمور وامتلأ بكلام أقرب إلى الغائط، وتابع: "هل الزميل أحمد موسى راجع نفسه وفكر فى أن يعود عما فعل ويقدم اعتذارًا علنيا على اختراقه المادة 57 من الدستور وانتهاكه للخصوصية وخوضه فى الأعراض؟" 

 وتساءل الحسينى  عن موقف الدولة تجاه هذا وكيف تنظر له، مشيرًا إلى أنه تواصل اليوم مع مؤسسة الرئاسة بشأن هذه الواقعة وتابع: "قلت لهم أنتوا عاجبكم ده يا جماعة؟ فقالوا لا طبعًا وكل ده سيتوقف عندما يكون هناك تشريع وتقنين واضح لآلية العمل الإعلامى والصحفى.. فما كان بى إلا أن قلت لهم القانون موجود فى الدرج.. فقالوا لى: لقد تم مناقشته مع النقابة وغرفة صناعة الإعلام، وسوف يُعْرَض ضمن برنامج الحكومة على البرلمان"






اقرأ أيضاً :

========

انتهاكات أحمد موسى المهنية فى كاريكاتير "اليوم السابع"

تعليقات

المشاركات الشائعة