خان : رفض فيلم "قبل زحمة الصيف" ب مهرجان مسقط إهانة شخصية




"قبل زحمة الصيف" بطولة ماجد الكدوانى، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهانى المتناوى، وتدور أحداثه فى قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد علاقات مجموعة من الشخصيات التى تلتقى قبل بدء موسم الصيف. 


قال المخرج الكبير "محمد خان" على "الفيس بوك" :  "قبل زحمة الصيف" فيلم أنا فخور به وكان يجب على هيئة مهرجان مسقط وضع فى الاعتبار تاريخى الفنى واحترامه.

و أضاف :  تم رفض فيلمي "قبل زحمة الصيف" فى "مهرجان مسقط السينمائى الدولى" بناء على رفض الرقابة الحكومية هناك لاحتوائه من وجهة نظرهم على بعض المشاهد غير اللائقة.. وأعتبر هذا الرفض إهانة شخصية، وكان رد فعل الموزع "ماد سولوشن - القسم العربى للسينما" مشكورا سحب جميع الأفلام الأخرى التابعة لهم التى أرسلت للمهرجان، وأتعشم من موقف مماثل من أى اشتراك مصرى آخر.

 وأضاف خان: الجدير بالذكر أن اشتراك "قبل زحمة الصيف" كان بناء على طلب الفيلم من المهرجان، والمؤكد أن مندوبا لديهم قد شاهد الفيلم قبل ذلك فى مهرجان دبى، فتدخل رقابة حكومية فى اختيارات مهرجان سينمائى دولى يُعد تدخلا فى حرية الاختيار ذاته، بينما العُرف فى جميع المهرجانات السينمائية الدولية عرض الأفلام دون الخضوع لأى رقابة حكومية.. 

أحمد داوود سعيد بالتعاون مع محمد خان

خالد النبوى وليلى علوى وباسم يوسف على السجادة الحمراء ل مهرجان دبى







تعليقات

المشاركات الشائعة