المال السايب فى كورنيش القاهرة


حجاج الحسينى - المصدر الاهرام - قضايا واراء


كتبت فى هذا المكان يوم 25 سبتمبر الماضى تحت عنوان «فساد فى كورنيش القاهرة» كشفت من خلال المستندات التى تلقيتها من أحد المسئولين الغيورين على المال العام إهدار محافظة القاهرة مبلغ 6 ملايين جنيه ، لتطوير كورنيش النيل فى مسافة حوالى 500 متر فقط فى المنطقة المواجهة لميدان عبد المنعم رياض حيث تم تكسير البلدورات والبلاط وإعادة تبليط الرصيف بأنواع فاخرة من الجرانيت فى مشهد يعكس إهدار المال العام وإنفاقه فى غير موضعه بالإضافة إلى مبلغ 10 ملايين جنيه لإنشاء ممشى أسفل الكورنيش أى أن محافظة القاهرة تنفق 16 مليون جنيه على مسافة لا تتجاوز نصف كيلو متر من الكورنيش .

والسؤال الذى طرحته أمام الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية الجديد- فى ذلك الوقت - هل يحتاج الكورنيش إلى إنفاق عشرات الملايين؟ وهل يستمر أداء المحافظين فى إهدار المال العام دون حساب؟!

وكنت أتصور أن يأتى الرد - أى رد من الوزير أو المحافظ إلى أن فوجئت باستمرار محافظة القاهرة فى مسلسل إهدار المال العام حيث وقع تحت يدى مستندات جديدة موقعة من المهندس أشرف حلمى مدير مديرية الطرق والنقل بالقاهرة بتاريخ 6 مارس الماضى تتضمن إسناد المرحلة الثانية من إنشاء وتدبيش وعمل مبان وإلقاء حجر جيرى من أسفل كوبرى 6 أكتوبر حتى أسفل كوبرى 15 مايو طبقا للعقد رقم( 2) لسنة 2014 ومدة التنفيذ 3 شهور تحت إشراف المهندسة هبة ماهر ومستند آخر لإسناد تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل فى المسافة المذكورة طبقا للعقد( 4) والعقد (2) لسنة 2014 ومدة التنفيذ 4شهور .

الأمر الغريب أن أوامر الإسناد إلى الشركة الدولية للمقاولات لم يتضمن تحديد قيمة الأعمال التى ستقوم بها الشركة الخاصة ويبقى السؤال حائرا .. هل تستمر محافظة القاهرة فى أعمال تطوير الكورنيش الذى يمتد لأكثر من 30 كيلو مترا من معصرة حلوان جنوبا حتى شبرا المظلات شمالا رغم الحالة الجيدة للكورنيش من بلاط متداخل وسور حديدى وأعمدة إنارة وبلدورات خرسا نية صب

أين الأجهزة الرقابية من إهدار عشرات الملايين فى كورنيش القاهرة وأين نواب البرلمان من هذه التجاوزات الصارخة.

تعليقات

المشاركات الشائعة