تأجيل نهائى كأس مصر 24 ساعة .. وفتح القيد فى الدورى الممتاز 28 يوليو..واستقدام حكام عرب لإدارة القمة


المصدر الاهرام

أعلنت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تأجيل مباراة نهائى بطولة كأس مصر لمدة 24 ساعة لتقام يوم 8 أغسطس المقبل بدلا من يوم 7 من نفس الشهر.يأتى ذلك على خلفية ترحيل مباراة الأهلى وسموحة فى دور الـ8 فى حالة تخطى الأهلى حرس الحدود فى دور الـ16 لتقام فى الاول أغسطس بدلا من 12 يوليو الجارى بسبب ارتباط مباراة منتخب الشباب بمباراة العودة أمام أنجولا خارج مصر المحدد لها أحد أيام 22 أو 23 أو 24 أغسطس المقبل.
من ناحية أخرى حددت لجنة شئون اللاعبين برئاسة وليد العطار مواعيد القيد للأندية فى كافة مسابقات الدورى بأقسامه المختلفة حيث يبدأ الدورى الممتاز فى الفترة من 28 يوليو حتى 4 أغسطس لفترة القيد الأولى ثم من 4 أغسطس حتى 25 من نفس الشهر . أما دورى القسم الثانى فيبدأ القيد 28 يوليو وينتهى أول سبتمبر فى حين يبدأ القيد فى دورى القسم الثالث 28 يوليو حتى 8 سبتمبر بينما تم تحديد الأول من كل شهر بداية من سبتمبر المقبل موعدا لقيد البراعم فى المراحل السنية المختلفة.
وحددت اللجنة عن طريق مديرها وليد العطار أول يناير حتى 31 من نفس الشهر موعداً لفترة الانتقالات الشتوية.
ورفض اتحاد الكرة برئاسة ثروت سويلم تعديل بنود قيد اللاعبين فى مسابقة الدورى الممتاز والتى سيتم العمل بها بدءا من الموسم المقبل.وجاءت أبرز التعديلات التى رفضت الجبلاية تعديلها إلغاء بند منع استقدام اندية مسابقة الممتاز حراس المرمى الأجانب والتعاقد معهم لتدعيم صفوف فرقهم.
يأتى ذلك حرصا من الاتحاد على منح الفرصة للعناصر المحلية فى إثبات ذاتها وإفراز جيل من الحراس يتم الاستعانة به بصفوف المنتخبات الوطنية بمختلف مسمياتها. فى نفس الوقت استقر اتحاد الكرة على استقدام حكام عرب لقمة الزمالك والأهلى المقرر لها السبت المقبل فى الأسبوع الأخير للدورى الممتاز بعد رفض حكام آسيا وأمريكا الجنوبية القدوم للقاهرة لقيادة قمة الزمالك والأهلى لأسباب مختلفة.
من ناحية أخرى أكد ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة أنه يساند لجنة الحكام الحالية برئاسة جمال الغندور وأن كل ما يتردد عكس ذلك غير صحيح.
وقال سويلم فى المؤتمر الصحفى الذى عقد امس باتحاد الكرة إن الحكام أدوا موسما رائعا ويستحقون الشكر.
وأضاف نحن حريصون على إنهاء أزمة المستحقات المتأخرة لقضاة الملاعب مشيرا إلى أنه يكن كل التقدير والاحترام لحكام مصر مشيرا إلى أن لقاء القمة رقم 112 سيدار عبر صافرة حكام أجانب. و ان اتحاد الكرة حريص على إنهاء ملف التأمين على الحكام بما يضمن توفير أفضل خدمة لهم.
فيما قال جمال الغندور رئيس لجنة الحكام ان 15 شركة تأمين عرضت خدماتها لتأمين قضاة الملاعب لافتا إلى أن التأمين يسرى على الحكام صغار السن وحتى سن المعاش وأن الحكام سيتحملون أقساط التأمين على قضاة الملاعب خلال الفترة المقبلة عبر شركة الدلتا للتأمين التى حصلت على تأمين الحكام لافتا إلى أن الجبلاية سبق لها أن تحملت قيمة سداد شهر تأمين للحكام وبعدها انقطعت تماما.
وأضاف ان التأمين على الحكام سيكون لتغطية حالات الوفاة إلى جانب الحوادث لافتا إلى أن اللجنة ليست مهامها قاصرة على تعيين الحكام فقط، مضيفا أن اللجنة منوط بها كل ما يتعلق بأزمات قضاة الملاعب. من ناحية أخرى ينتظر ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة رد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بشأن اعتماد موعد فتح باب الترشح وانعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لانتخاب مجلس إدارة جديد، قبل إرسال المواعيد النهائية للأندية الأعضاء فى الجمعية العمومية للاتحاد. وكان اتحاد الكرة قد أخطر وزير الرياضة والجهة الإدارية بتحديد يوم 10 يوليو الجارى موعدًا لفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة على أن تجرى الانتخابات فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس المقبل وبالتحديد عقب انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو بالبرازيل.


تعليقات

المشاركات الشائعة