امتحان التاريخ صعب ويحتاج ٦ساعات للاجابة والاسئلة غير مباشرة


المصدر الاهرام

فى اليوم الأخير «لثانوية التسريب»:
شكا طلاب الثانوية العامة، من صعوبة وطول أسئلة امتحان مادة "التاريخ " للشعبة الأدبية للثانوية العامة نظام حديث، وقالوا ان الامتحان يحتاج 6 ساعات لحله وليس 3 و أن الاسئلة اصابتنا بشلل تفكيرى وصعبة وملتوية والإمتحان غير متناسق ومتوازن وطويل جدا وغير مباشر والاسئلة من بين السطور ، و أن الكثير من زملائهم أصيبو بحالات إغماء و " الوزارة قتلت احلامنا فى التفوق".



وأوضح الطلاب أن السؤال الأول فى مستوى الطالب العادى ، و الثالث طويل و فى منتهى الصعوبة، والأسئلة غير مباشرة.

كما تباينت آراء الطلاب حول سهولة و صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية والجولوجيا والعلوم البيئية مؤكدين أن الامتحانين جاء فى مستوى الطالب المتوسط، معبرين عن ارتياحهم لسهولة الامتحان.

واكد عدد من الطلاب انهم يتوقعون ان يكون تنسيق الكليات هذا العام مرتفعا مقارنة بالأعوام الماضية.

بيمنا نشرت صفحة "بالغش اتجمعنا"، إجابات مادة التاريخ المؤجلة لطلاب الثانوية العامة نظام حديث.، بعد قرار تأجيل الامتحان على خلفية تسريب الديناميكا خلال الفترة الماضية.

وشهد محيط الوزارة وجودا أمنياً مكثفاً، تزامناً مع خروج طلاب الثانوية العامة من لجان الامتحانات فى ختام ماراثون الثانوية العامة،وتواجدت

قوات الأمن بشارع الفلكى أمام الوزارة، وأغلقت الشارع من الجانبين بالحواجز الحديدية، قبل خروج الطلاب.

ومن ناحية آخرى كشفت إحصائيات نسبة النجاح لطلاب الدبلومات الفنية، أن 61 ألفا و370 طالبا وطالبة رسبوا فى الامتحانات، على أن يتقدموا للامتحانات العام المقبل، إضافة إلى خوض 221193 امتحانات الدور الثانى

ولم تقتصر فضائح وزارة التربية والتعليم على تسريب الامتحانات ، فقد تضمن امتحان التاريخ اليوم بعض المعلومات الخاطئة فى ورقة الأسئلة، منها العام الذى وقع فيه مؤتمر الجزيرة، حيث جاء فى الامتحان انه عام 1878، فى حين أن التاريخ الصحيح للمؤتمر كان عام 1906 .

كما جاء فى الامتحان "تعاظم دور ملاك الأراضى فى مصر فى عهد الخديوى توفيق" فى حين أن المعلومة الصحيحة ، حسب كتاب الوزارة، انه فى عهد الخديوى إسماعيل ومن ناحيتها أكدت الوزارة إن اللجنة الفنية سوف تعد تقريراً حول الامتحان، وسيتم مراعاة ذلك فى التصحيح.

كما أدى 216171 طالبا "نظام حديث" امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة "العلوم" بينما أدى 224290 طالبا من "الشعبة الأدبية" الامتحان فى مادة التاريخ .


وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية للوزارة، عن ضبط عدد حالات الغش الالكترونى، وبواسطة أجهزة محمول وسماعات بلوتوث، إضافة إلى طالب حاول القفز بعد ان حضر متأخرا إلى لجنة السير.

تعليقات

المشاركات الشائعة