مقتل 17 شخصا على الأقل فى عاصفة وسيول بمقدونيا


المصدر : اليوم السابع - أخبار الحوادث - العالم


قال نائب رئيس وزراء مقدونيا نيكولا تودوروف اليوم الأحد، إن 17 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب السيول التى صاحبت هبوب عاصفة فى العاصمة سكوبيا وما حولها الليلة الماضية وحذر من احتمال زيادة عدد القتلى.

وقال صحفى من رويترز، إن أمطارا غزيرة أغرقت جزءا كبيرا من الطريق الدائرى حول سكوبيا وجرفت بعض السيارات لمئات الأمتار إلى الحقول المجاورة.
ولحقت أضرار جسيمة بالضواحى الشمالية للعاصمة وغمرت المياه الكثير من المنازل. وذكر صحفى آخر أن مياه السيول غمرت أيضا وسط المدينة مضيفا أن قوات خاصة من الشرطة وشاحنات محملة بمياه الشرب اتجهت للمناطق الأكثر تضررا وأن الكهرباء انقطعت فى بعض المناطق.
وقالت الشرطة فى وقت سابق إن 22 شخصا أصيبوا خلال العاصفة. وتوقفت الأمطار صباح اليوم وانحسر منسوب المياه لكن هناك توقعات بسقوط أمطار فى المساء على العاصمة.

وقال يوهانس هان مفوض الاتحاد الأوروبى لشؤون التوسعة على تويتر إن الاتحاد مستعد لتقديم يد العون إلى مقدونيا المرشحة للانضمام للتكتل.

ومن ناحية أخرى فى كرواتيا تسببت رياح عاتية فى إغلاق بعض الطرق. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطريق السريع بين العاصمة زغرب والساحل الجنوبى أُغلق أمام الشاحنات والحافلات الكبيرة بسبب الرياح.

تعليقات

المشاركات الشائعة