السيسى يقدم كشف حساب بالإنجازات بحلول منتصف 2018


المصدر : الاهرام - أخبار مصر 


كشف الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس عن حجم الإنجازات التى تمت وسيتم تحقيقها بحلول نهاية الفترة الرئاسية الأولي، مؤكدا أن ما سيتم تحقيقه كان من المستحيل أن يتم خلال 20 عاما.

وقال الرئيس - خلال كلمته بمناسبة افتتاح مجمع البتروكيماويات الخاص بالشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته «إيثيدكو» بمنطقة العامرية بالاسكندرية - إنه بحلول شهر يونيو 2018 سيتم الانتهاء فى مجال الطرق والكبارى من 7 آلاف و200 كيلو متر طرق وكبارى باستثمارات لا تقل عن 100 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء أيضا من بناء ما بين 800 ألف إلى مليون وحدة سكنية فى مشروعات الإسكان الاجتماعى لتستوعب ما بين 4 و 5 ملايين مواطن، بالإضافة إلى الانتهاء من 150 ألف وحدة سكنية مخصصة لسكان المناطق الخطرة (العشوائيات الخطرة) لتستوعب ما بين 850 ألف ومليون مواطن، مشيرا إلى أن إجمالى الاستثمارات الخاصة بالإسكان الاجتماعى وإسكان سكان العشوائيات الخطرة تصل إلى 180 مليار جنيه.

وأوضح أن حجم استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية منذ السبعينيات وحتى عام 2014 كان نحو 50 مليار جنيه ، وخلال عامى 2014 و2015 بلغ 30 مليار جنيه ويبلغ حاليا 80 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه كان يتم قديما ترفيق 3 ملايين متر ليتم البناء عليها، أما حاليا فيتم ترفيق وبناء 30 مليون متر مربع لمجابهة البناء غير المخطط الذى يترتب عليه مشكلات فى الصرف الصحى والكهرباء والترفيق والخدمات.

وأضاف أنه سيتم أيضا بحلول منتصف 2018 الانتهاء من محطات المعالجة الثلاثية المتطورة لنحو 10 ملايين متر مكعب مياه يوميا أى ما يقرب من 3 مليارات متر مكعب للمياه سنويا، أى زيادة حصة مصر للمياه المتاحة للاستخدام بمعدل 3.5 مليار متر مكعب سنويا، كما سيتم الانتهاء بالتوازى من محطات تحلية مياه البحر على مستوى الجمهورية لتنتج مليون متر مكعب يوميا.


اقرأ أيضاً:
=======













تعليقات

المشاركات الشائعة