الخوف من الإغلاق يجبر شركات الصرافة على الالتزام بأسعار الدولار الرسمية


المصدر : الاهرام - أخبار الاقتصاد - الدولار


أجبرت الحملات المكثفة لضبط تجارة العملة، شركات الصرافة على الالتزام بأسعار السوق الرسمية فى التعامل على الدولار وباقى العملات الأجنبية، حيث أصيبت جميعها بحالة من القلق والخوف بعد عقوبات إغلاق وشطب نحو 47 شركة حتى الآن، بسبب تلاعبها فى السوق.
وقالت مصادر بشركات الصرافة لـ »الأهرام«، إن الكثير من الشركات قرر الالتزام والابتعاد عن السوق الموازية هذه الأيام، خوفا من الملاحقات الأمنية والتفتيش المتواصل من البنك المركزى، وما يترتب على ذلك من عقوبات فى حال وجود مخالفات أو تلاعب فى أسعار الدولار، موضحا أن بعض الشركات تدرس الاغلاق حتى الأربعاء المقبل، لحين عقد اجتماع شعبة الصرافة مساء الثلاثاء المقبل، لمناقشة مشكلات السوق، وذلك للابتعاد عن حالة القلق التى تشهدها السوق.

وأوضحت المصادر أن التعاملات شهدت أمس حالة من الهدوء الشديد، لدرجة توقف عمليات البيع والشراء، خاصة بعد اختفاء المضاربين وتجار العملة، بعد الضبط المتواصل لهم من ناحية، والتزام الشركات باسعار السوق الرسمية من ناحية أخرى، نظرا لرفض حائزى الدولار البيع بأسعار الشباك.

وأشارت إلى أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، كان له تأثير قوى على حركة التعاملات، حيث هدأ الطلب تماما على الدولار بالسوق الموازية، بسبب حالة التفاؤل بالسوق والتوقعات بتراجع الأسعار خلال الأيام المقبلة، وما يعزز من ذلك عمليات الضبط المتواصلة لتجار العملة وشركات الصرافة المخالفة.

وسجل سعر الدولار فى السوق الرسمية أمس 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، بينما بلغ سعر اليورو 9.83 جنيه للشراء و9.94 جنيه للبيع، الإسترلينى 11.42 جنيه للشراء و11.56 جنيه للبيع، وسجل الريال السعودى 2.35 جنيه للشراء و2.37 جنيه للبيع.

تعليقات

المشاركات الشائعة