دراسة أسترالية: الرمان يحمى من الخرف والزهايمر


المصدر : اليوم السابع - أخبار الصحة - الرمان


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من مركز صحة الدماغ بولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا، أن اتباع نظام غذائى غنى بالرمان، له آثار إيجابية كبيرة على صحة دماغ الفئران الذين يعانون من مرض الزهايمر.

ووجد فريق البحث الدولى خلال الدراسة التى نشرت فى دورية “Oncotarget”، أن إضافة المكملات الغذائية التى تحتوى على 4٪ من مستخلص الرمان إلى النظام الغذائى على مدى 15 شهرًا، أسفرت عن مجموعة من الآثار الجيدة للأعصاب لدى الفئران.

وأشار الباحثون إلى أن تراكم لويحات اميلويد بيتا (Aβ) يسبب الزهايمر، الذى يسعى العلماء حول العالم لمنعه وعلاج المرض، وقال المؤلف الرئيسى للدراسة، الدكتور النادى برادى، إن النظام الغذائى له دور رئيسى فى معالجة الخرف.

ووجد الباحثون أن إدخال الرمان فى النظام الغذائى للفئران أدى إلى مجموعة من الآثار الصحية الهامة، منها انخفاض الأكسدة والتهاب الأعصاب، وانخفاض فى إنتاج لويحات بيتا اميلويد الضارة “Aβ”، وحسن ليونة تشابك خلايا المخ.

وأضاف الباحثون أن الرمان يحتوى على تركيزات عالية من مادة البوليفينول بالمقارنة مع الفواكه والخضروات وغيرها، وهى مركبات ذات خواص مضادة للأكسدة، وتشير الدلائل الحالية إلى أنها تلعب دورا مهما فى الوقاية من أمراض الأعصاب.


اقرأ أيضاً :
=======


زهايمر .. سوزان مُبارك ! 






تعليقات

المشاركات الشائعة