تفاصيل ليلة ذعر عاشها سكان هاواي بسبب إنذار كاذب عن ضربة نووية

أخبار العالم . المصدر صدى البلد

ليلة من الرعب عاشها سكان جزيرة هاواي بعد خطأ مزعج صباح اليوم الأحد عندما أرسل موظف الدفاع المدني تحذيرا خاطئا لإعلان حالة تأهب لصاروخ باليستى ما جعل الآلاف يفرون من أجل البحث عن مأوى. 
ووفقا لصحيفة «ديلي ميل» جاء الإنذار الكاذب من قبل موظف وكالة إدارة الطوارئ في «هاواي» الذي "دفع أزرار خاطئة" خلال التدريبات الداخلية في وقت لم يتم خلاله إرسال تنبيهات على الهواتف بوضوح حتى مدة 38 دقيقة. 
وبشكل لا يصدق، قال المسؤولون في هاواي إن الموظف الذي ارتكب الخطأ لم يكن على دراية بخطر الأزمة حتى بدأت الهواتف المحمولة في مركز القيادة في عرض التنبيهات. 
وقال مسئول في هاواي فى مؤتمر صحفى بعد ظهر اليوم أن الموظف الذي ارتكب الخطأ لم يفعل ذلك عن قصد - وأنه خطأ من جانبه، ويشعر بأنه رهيب. 
وقال جنرال كبير متقاعد في الجيش، إن الموظف كان مع الوكالة لفترة من الوقت، وأنه سيتم "تقديم المشورة حتى هذا لا يحدث مرة أخرى، لكنه لم يكف عن القول ما إذا كان سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية. 
واعتذر حاكم هاواي ديفيد إيج في المؤتمر الصحفي: "أنا آسف على الألم والارتباك الذي تسبب فيه. أنا أيضا، أشعر بالضيق الشديد إزاء هذا كل ما يمكنني القيام به على الفور تحسين نظم إدارة الطوارئ لدينا وخطأ إجراءات الموظفين" 


تعليقات

المشاركات الشائعة