العناني: سياسة "واشنطن "ضد "بيونج يانج" تشهد تحولا كبيرا

أخبار العالم . المصدر صدى البلد

أكد أحمد العناني ، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، أن حل الأزمة في شبة الجزيرة الكورية وبالتحديد في بيونج يانج لن يكون إلا بالحوار السياسي والحلول السلمية، لافتا إلى أن الحديث عن وقوع حرب بين واشنطن وبيونج يانج ستؤدي إلى خسارة للجميع وليس لطرف على حساب الآخر.
وأوضح العناني في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن بيونج يانج تمتلك صواريخ نووية قادرة على أن يصل مداها إلى 13 ألف كيلو متر حيث يستطيع أن يصل إلى كل دول العالم وفي أي مكان مهما كان بعيدا، مشيرا إلى أن التلويح لتهدئة الأوضاع ونهج الحل السياسي والحوار من قبل واشنطن يعد بمثابة تحول جديد في سياسة الرئيس الأمريكي ترامب تجاه كوريا الشمالية.
وأرجع عضو المجلس المصري للشئون الخارجية التغير في سياسة ترامب إلي معرفة الرئيس الأمريكي بأن تأزم الأوضاع في كوريا الشمالية سيتخلف عنه مزيد من الأضرار التي لايُحمد عقباها علي الإطلاق ولايبما ان هناك تصريحات روسية للرئيس بوتين تشيد بذكاء الزعيم الكورى الذى وصفة ما فعلة بإنتصار على ترامب.
وتعليقا علي ابداء كلا من امريكا وروسيا الدخول فى نقاش مع بيونج يانج إعتبر العناني ذلك بمثابة بداية فى التحول مع التعامل فى ملف كوريا الشمالية خاصة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت انباء ترددت بأن كلا من الرئيس الامريكي ترامب ونظيره الروسي بوتين قد اعلنا عن استعدادهما الدخول في مفاوضات مع الزعيم الكوري الشمالي بشأن، الملف النووي الكوري.

تعليقات

المشاركات الشائعة