عاجل| "الوطنية للانتخابات": غرامة 500 جنيه على المتخلفين عن التصويت

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الانتخابات الرئيسية
قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن كل الشكاوى تصب في خانة واحدة وهي التصويت في غير لجنته وهو غير ممكن، وإما للاستعلام عن اللجنة الانتخابية.
وأضاف الشريف، في حواره لقناة "إكسترا نيوز"، أن مد الانتخابات ليوم رابع منوط بالهيئة الوطنية، وهو منظم طبقا للقانون الذي يقول إن الانتخاب على يوم أو أكثر، وأن الـ59 مليون مصري، مؤكدا أنه لا توجد حاجة لمد الفترة ليوم رابع.
وأكد الشريف، أن الهيئة الوطنية المعنية بتطبيق الغرامات على من لم يصوت وهذا أمر نظمه القانون وأن الغرامة 500 جنيه ما لم يكن بغير عذر، وبالتالي تطبيق القانون مهم جدا، ولذلك كل من تخلف عن الإدلاء بصوته ستكون آلية لتطبيق القانون وهي غرامة 500 جنيه، وتطبيق الغرامة ورد في قانون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحليات، موضحا أن هدف الغرامات هو التوعية بالانتخابات وأهميتها، وناشد المواطنين بمباشرة حقوقهم الانتخابية، لأن مصر في حاجة لأصواتهم.
وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.
ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

تعليقات

المشاركات الشائعة