أمير قطر فى الرياض قريبا

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . سامح عبد الله . الأعمدة 

على الطريق

من الواضح أن القيادة القطرية أدركت عمق الأزمة التى أوقعت بلادها فيها بسبب دعمها الإرهاب فى دول الجوار وبدأت تبحث عن مخرج يحفظ ما يمكن الحفاظ عليه من ماء الوجه.
القرارات التى اتخذتها الدول العربية المقاطعة لقطر والمستمرة منذ أشهر بدأت تؤتى ثمارها رغم تصاعد تصريحات المسئولين القطريين التى تتحدث عن السيادة وحرية القرار، والدليل على ذلك هو البيان الجديد للجنة مكافحة الإرهاب فى قطر، والذى صدر الخميس الماضى مؤكدا إدراج 19 شخصا و8 كيانات، لقوائم الإرهاب.
وشملت قائمة الأشخاص والجماعات التى أدرجتها الحكومة القطرية 10 أشخاص يحملون الجنسية القطرية و2 من حاملى الجنسية السعودية و6 من حاملى الجنسية المصرية، بخلاف ثمان جهات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية وتنظيم داعش ولاية سيناء.
والسؤال الذى يطرح نفسه هو لماذا تذكرت الحكومة القطرية هؤلاء الإرهابيين الآن؟ وكيف اكتشفت فجأة أنهم يقومون بأنشطة إرهابية رغم أن دولا عديدة بينها دول المقاطعة تدرجهم على قوائم الإرهاب؟
المتحدثة باسم الخارجية القطرية قالت إن الإدراج ليس جديدا لأنه تم فى وقت سابق ولكن الجديد هو نشر أسماء المدرجين، وردا على ذلك نعيد توجيه السؤال لها بشكل جديد .. لماذا تذكرتم إعلان الأسماء الآن رغم مطالبات دول المقاطعة منذ أشهر عديدة؟
يبدو أن الأنباء المتكررة عن نية الولايات المتحدة لنقل قاعدة العيديد من قطر هى السر وراء هذا التغير الجديد... أعتقد أن الوقت قد حان لزيارة يقوم بها أمير قطر للرياض ربما بصحبة أمير الكويت.
abdallahsameh@hotmail.com

تعليقات

المشاركات الشائعة