المنتخب يتراجع فى تصنيف الفيفا.. ويتخلى عن الصدارة الإفريقية لتونس

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الرياضة . الجمعة الرياضي

مساوئ معسكر سويسرا تطل برأسها 



لم تتوقف خسائر المنتخب الوطنى بعد معسكر سويسرا عند حدود الهزيمة أمام البرتغال واليونان، وتضارب الآراء حول الأداء والرؤية الفنية وأداء بعض اللاعبين، ولكنها جاءت ليشهد صفعة أخرى للجهاز الفنى بقيادة الارجنتينى هيكتور كوبر، من خلال التراجع فى التصنيف الشهرى للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، فبعد أن احتل المركز 44 عالمياً فى التصنيف الماضي، تراجع مركزين وفقد 51 نقطة من 687 نقطة، ليصبح رصيد الفراعنة القادم 636 نقطة. وما زاد من أسباب فقدان النقاط فى ترتيب مصر هو حذف نتيجة المباراة التى حقق خلالها الفراعنة الفوز على البوسنة فى مارس 2014، وذلك بسبب مرور 4 سنوات كاملة على إقامتها.
وعلى صعيد المنتخبات المنافسة لمصر فى المجموعة الأولى فى كأس العالم، فإن الموقف من فريق لآخر، اختلف فالمنتخب السعودي، الذى خسر كذلك برباعية نظيفة أمام بلجيكا، والذى كان يحتل المركز 69 خلال التصنيف الأخير، فانه تراجع إلى المرتبة 72 عالمياً فى التصنيف. فى حين صعد المنتخب الأوروجوانى إلى المركز السابع عشر على مستوى العالم، فى حين تراجعت روسيا إلى المركز 66 عالميا.
واذا كان الفراعنة تراجعوا فان نسور قرطاج او منتخب تونس حقق طفرة تاريخية، فبعد أن احتل المركز 23 فى تصنيف شهر مارس، نجح فى التقدم تسعة مراكز ليقفز إلى المرتبة 14 عالمياً ليحقق أفضل مركز فى تاريخه مقارنة بالمركز 19 الذى حققه عام 1998.
التقدم التونسى جاء بفضل فوز نسور قرطاج على كوستاريكا وإيران ودياً، وهو ما رفع رصيد الفريق إلى 1012 نقطة بعدما حصل على 88 نقطة من المباراتين، بعدما كان رصيده 920 نقطة الشهر الماضي.وقد أسهم فى تقدم تونس وأوروجواى التراجع الكبير لمنتخب إيطاليا الذى أصبح فى المرتبة 20 عالمياً بعد أن كان موجودا فى المركز 14، إلى جانب تراجع كولومبيا من 13 إلى 16، وكرواتيا من 15 إلى 18، والسويد من 19 إلى 32. ومن المفارقات أن التراجع المصرى صاحبه تقدم يونانى ومونتينجري، إلا أن الفراعنة ظلوا رغم هذا التراجع بين الخمسة الكبار فى إفريقيا، بعد تونس، والسنغال، وجمهورية الكونغو، والمغرب على التوالي.

تعليقات

المشاركات الشائعة